الامم المتحدة : كل 2 من 3 سيدات يتعرضن للعنف الاسري في العالم

كتبت هبة علي ماهر : أطلق امس الخميس مركز النيل  للاعلام حملة (ال16 يوم لمناهضه العنف ضد المرأة) في اطار مشروع (ايد في ايد لمكافحه العنف الاسري)، وذلك بالتعاون بين المركز وجمعية المرأة والتنمية التي تنظم الحمل.

جدير بالذكرأن انطلاق هذه الحمله جاء متزامنا مع ذكرى صدور الاعلان العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة عام 1993، وستستمر هذه الحملة حتى العاشر من ديسمبر القادم وهو اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي أعلن عنه عام 1948.

و تشارك جمعية المراة والتنمية المجلس القومي للمرأة في اقامة هذا المشروع والذي سيتضمن مجموعة من الانشطه بجميع أحياء الاسكندريه من مراكز للشباب والجمعيات الاهلية على مدار ال16 يوما بهدف التعريف بالعنف القائم وأثره على تنمية الانسان بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة.

وتضمنت فعاليات أول يوم ندوة ألقتها عايده نور الدين رئيسة جمعية التنمية والمرأة تحدثت فيها عن العنف ووصفتها بانها ظاهرة عالمية بالاضافة الى انتشارها  بفرنسا بمعدلات كبيرة.

واشارت الى دراسة هامة أعدتها الامم المتحدة عن العنف  وماتوصلت اليه من أن كل اثنتين من ثلاث سيدات يتعرضن للعنف.

ثم تطرقت الى الحديث عن آليات الحماية القانونية بمصر الخاصة بحماية المرأة مثل قانون تحريم الاجهاض وحماية الحياة الاسرية والزوجية وتجريم الزواج المبكر وقضايا النفقة وغيرها من القوانين، وأضافت أن مصر تقدم كل أربع  سنوات توصيات وتقارير عن حقوق المرأة بمصر.

وشددت في النهاية على أهمية دور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في نشر الوعي بحقوق المرأة بهدف توصيل المشاكل للمسئولين وحلها.

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s