جريدة الدستور تبرز دور APN في تغطية أخبار الإسكندرية

اشادت صحيفة “ الدستور ” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء بدور موقع ” أنباء الاسكندرية المصورة “APN في تغطية اخبار محافظة الاسكندرية من خلال تقرير أعده الزميل حسام الوكيل .
حول المواقع الالكترونية السكندرية التي تهتم بنشر أخبار المدينة .
و قد أبرز التقرير دور تلك المواقع الاخبارية حيث أشار الي جهود القائمين عليها لتسليط الضوء علي احداث المدينة و سد العجز عما يجري بها  .
كما أبرز التقرير تصريحات رئيس تحرير الموقع حول تجربة APN التي تسير وفق آليات وكالات الأنباء و بجهود اصحابها و تحاول نشر الاخبار بشكل موسع سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو فنية أو رياضية أول بأول .
و كيف تحول الموقع من مدونة شخصية الي موقع إلكتروني بعد اقتناع عدد كبير من شباب الصحفيين في الاسكندرية بالتجربة  .
يذكر ان النشر جاء في صفحتي ” ترابها زعفران ” التي خصصتها جريدة الدستور أسبوعيا – كل يوم ثلاثاء – لأخبار و تقارير و تحقيقات عن محافظة الاسكندرية . ( لمزيد من أخبار الاسكندرية اضغط هنا علي الرابط : http://www.alexphotonews.com )

Advertisements

3 أفكار على ”جريدة الدستور تبرز دور APN في تغطية أخبار الإسكندرية

  1. اشادة لهذا الخبر الذى نشرته جريدة الدستور مشيده بجريدة أنباء الاسكندرية الالكترونية … نضيف صوتنا لصوتهم ونشكر كل السادة العاملين بها .. وكم كنت اتمنى أن أكون واحد منهم..
    فعشقى لهذه المدينة وغيرتى عليها تجعلنى من أول المهتمين بأخبارها و أخبار أبنائها الأشقاء.
    ومن منطللق غيرتى على أبناء هذه المحافظة أتوجه الى السيد المحافظ والى كل مسئول فى المحافظة بالشكر والامتنان مع عتاب واحد فقط , هو لماذا تلاحقنا المشكلات اينما ذهبنا بعيدا عن مناطق الدرجات الأولى والممتازة .. فكلما تعمقنا فى قلب الاسكندرية كلما واجهتنا الكثير من المشكلات التى يعانى منها مواطنى الاسكندرية.. ناهيك عن المشكلات المتوطنة بمصر كمشكلة التعليم والصحة والمنتجات الصناعية والزراعة ( رغم انها من المشكلات المصيرية) ولكن نظرا لضخامة حجمها فلا يمكن أن نلقى باللوم على صغار المسئولين أو حتى محافظ أو وزير .. فهى مشكلات لايمكن حلها الا عن طريق اعادة صياغة وتأسيس كيان الموضوع ذاته كما لو كنا ننشئه لأول مرة ( ولكن بشكل علمى متطور).
    ولكن أقصد هنا المشكلات التى حلولها فى متناول يد مسئولين المحافظة بداية من السيد المحافظ ونهاية بالمواطن نفسه.
    ومن أمثلة هذه المشكلات التى تسىء الى الهيئة الرائعة لعروس البحر الابيض هى مثلا مشكلة رداءة حالة الشوارع بالثغر و خصوصا الداخلية منها حيث انعدام الصيانة بها ومع توالى عمليات الحفر لاغراض كثيرة و ترك الشوارع بحالة سيئة جدا رغم انها تمثل شوارع رئيسية وحيوية جدا ولكن نظرا لانها لا تخدم الا غلابة الشعب السكندرى فهى لاتحظى بالاهتمام ولا الرقابة.
    وكذلك النظافة والتى تم اهمالها منذ فترة أو عدم تنفيذهاا على الوجه المرضى .
    أغطية البالوعات التى اختفت منذ فترة نظرا لاقبال اللصوص عليها اينما وجدت دونما رقيب وترك فتحة البالوعات بدون غطاء لتمثل كارثة وفخ خطير للمارة وللسيارات.
    عدم الاهتمام لاقامة مطبات على الشوراع الرئيسية وخاصة عند نقاط يكثر فيها عبور المشاه نظرا لوجود مدارس أو مؤسسات أعمال مما يستبب فى الكثير من حوادث يروح فيها ضحايا كثيرين من فلزات اكبادنا.
    ولا ننسى هنا الظاهرة المفجعة التى اجتاحت مناطق الاسكندرية الا وهى التوك توك القاتل وهذا له موضوع آخر.
    … فلماذا لا تنظر المحافظة والمسئولين بعين الاعتبار لهذه المشكلات والتى هى فى صميم أعمالهم … وانت اذا مررت أمام مبنى المحافظة فسوف ترى تظاهرات سلمية و احتجاجية لاهالى الثغر الضعاف والذين ليس لهم من يساندهم .. أتوا الى سيادة المحافظ بعد أن فاض بهم وطفح الكيل ولم يساندهم أحد فى حل مشكلاتهم وخصوصا نائب الدائرة الذى هو فى أغلب الأحوال غير موجود او . (مش فاضى) .
    لا يسعنى الحديث عن اضافة تفصيلات أكثر عن هذه الظاهرة الجديدة وهى التجمهر أمام مبنى المحافظة لايجاد حل يرضى به المواطنين أو انقاذا لارواحهم من خطر يداهمهم.
    والسئوال… لماذا تلاحقنا كل هذه المشكلا … رغم ثراء المحافظة بالعقول وكم هائل من المسئولين …
    هل من رد؟؟

    مصطفى محمود
    الاسكندرية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s