غدا .. بدء انطلاق قوافل ثقافية بقري ومناطق الاسكندرية

أ ش  أ  : يستعد فرع ثفافة الاسكندرية لإطلاق مبادرة القوافل الثقافية في قري ومناطق المحافظة اعتبار من غد الاثنين وحتي نوفمبر القادم .

وقال محمد حمدي مدير عام الفرع أنه سيتم تنظيم اربعة  قوافل هدفها توعية وتثقيف المواطنين  خاصة في تلك الأيام العصيبة التي تختلط فيها المفاهيم، الأمر الذي سيسهم في تعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي من خلال الانشطة التي تقدم لرواد هذه المناطق.
ومن المقرر أن تجوب كل قافلة قرية من القري الفقيرة والمحرومة من النشاط الثقافي لمدة يوم كامل تقدم خلالهاندوات تثقيفية و لقاءات شعرية و ورش فنون تشكيلية وعروض موسيقي عربية وغيرها .

واضاف  أن  الفعاليات ستبدأ صباح غد الاثنين بقرية أبيس (1 ) حيث تتضمن القافلة الثقافية الأولى تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان ” التعليم أساس التقدم” يحاضر فيها الدكتور محمد عماره أستاذ التخطيط والسياسات بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بدمنهور ، ولقاء  شعري بعنوان الاسكندرية عروس البحر المتوسط” ، وتخت شرقي لفرقة مصطفى كامل للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي، وعرض فيلم تسجيلي عن أهم المعالم الأثرية في الإسكندرية، وورشة فنون تشكيلية إضافة إلى مكتبة متنقلة للإطلاع ومنفذ لبيع كتب من إصدارات الهيئة.

تقام الفعاليات تحت رعاية الشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمود طرية رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي .

للاستماع للخبر – اضغط هنا 

كتب

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s