الرئيس السيسي يلقي ترحيبا استثنائيا خارج وداخل القاعة أثناء القائه كلمته

وكالات :  لقي الرئيس عبدالفتاح السيسي ترحيبا استثنائيا اثناء القائه كلمته التي القاها مساء امس الاربعاء امام الجلسة الافتتاحية للنقاش العام بالدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة .
وضجت قاعة الجمعية العامة للامم المتحدة بالتصفيق عندما أعلنت رئيسة الجلسة عن دعوة الرئيس السيسي لدخول القاعة لإلقاء كلمة مصر.. وامتد التصفيق  لفترة تجاوزت الثلاث دقائق , مما دفع الرئيس السيسي الي الوقوف مجددا لتحية الحضور قبل القائه كلمته.
وتكرر تصفيق الحضور اثناء القاء الرئيس لكلمته مما اجبر الرئيس السيسي علي التوقف في وسط الكلمة عندما وجه التحية للشعب المصري واختص الآلاف من لمصريين الذين جاؤوها من مصر ومختلف الولايات المتحدة لمساندة مصر اثناء إلقاء الرئيس لكلمتها في الجمعية العامة للامم المتحدة.
وفي نهاية كلمة الرئيس، صفق الحضور طويلا وردد العرب المتواجدون في القاعة عبارة  تحيا مصر التي اختتم بها السيسي كلمته مرددا إياها ومعه كافة الحضور داخل القاعة من المصريين والعرب ,  .. وهو ما كان محط انبهار وإعجاب باقي الحضور من الجنسيات الأخري تجاه هذا التفاعل غير  المسبوق في  كل  الكلمات التي سبقت كلمة الرئيس السيسي امام الجمعية العامة للامم المتحدة.
و كان الرئيس  قد أكد في كلمته أن العالم بدأ يدرك ما جرى في مصر بخروج وانتفاضة الشعب المصري ضد قوى التطرف.
وقال السيسي إن ما تشهده المنطقة من أعمال ارهابية يمثل دليلا على الأهداف الحقيقية لهذا التيار الذي حذرنا منه كثيرا، مضيفا أن الإرهاب وباء لا يفرق بين مجتمع متقدم أو مجتمع نام.
ووجه الرئيس السيسي التحية للشعب المصري الذي صنع التاريخ مرتين.
وقال الرئيس إننا في مصر بدأنا اولى الخطوات لتأسيس دولة مدنية حديثة تحترم القانون وتكفل حرية الرآى للجميع، مؤكدا أن مصر بدأت برنامج تنمية طموح ينتهي في ٢٠٣٠.
وأضاف السيسي أن مصر تشرع في حفر قناة السويس الجديدة لتكون هدية للعالم اجمع.
ودعا الرئيس رؤساء العالم إلى المشاركة في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر في فبراير المقبل.
وأكد السيسي أن الارهاب وباء لايفرق بين مجتمع واخر والارهابيون ينتمون الى مجتمعات متباينة وأن قيم السماحة التى جاءت بها الاديان الثلاثة تحولت على يد هذه الجماعات للطائفية، مضيفا أن مصر عانت من الارهاب منذ عشرينيات القرن الماضى.
وعن سوريا، أكد السيسي أن مصر تدعم تطلعات الشعب السوري وحقه في تحقيق الاستقرار والامن ووحدة اراضيه.
وبشأن ليبيا، قال الرئيس أن مصر طرحت بالاتفاق مع دول الجوار مبادرة لحل ازمة ليبيا سياسيا، مشيرا إلى أن أزمات المنطقة يمكن حلها بتطبيق مبدأ المواطنة والمواجهة الحاسمة لقوى التطرف.
وأكد الرئيس السيسي أن القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الامن القومي العربي جزء لا يتجزء من الامن القومي المصري، مضيفا أن مصر تولي اهتماما بالغا بقضايا قارتها الافريقية.
ودعا السيسي المجتمع الدولي للتصدي لوباء ايبولا الذي اجتاح عدة دول بغرب افريقيا.
كما دعا الرئيس السيسي الدول الاعضاء لدعم ترشح مصر لعضوية الامم المتحدة، مؤكدا أن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة الامم المتحدة وتحرص على تحقيق اهدافها.

الرئيس السيسي اثناء القاء كلمة مصر في الامم المتحدة

الرئيس السيسي اثناء القاء كلمة مصر في الامم المتحدة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s