محلب:من جاء ليخرب ليس له مكان فى الجامعة

كتبت و صورت ليلي خليل  /  أ ش أ  : قدم الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الاسكندرية مساء امس الخميس درع الاوليمبياد الخامس للجامعات المصرية للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في حضور عدد من الوزراء و محافظ الاسكندرية و قيادات الثغر .

حيث شهد الاحتفال عرض طوابير الجامعات المشاركة في الاوليمبياد و تم ايقاد شعلة الاوليمبياد التي حملها شهاب يونس أسرع سباح في مصر.

و قد ذكرت – وكالة انباء الشرق الاوسط – ان  محلب عقد اجتماعا مع رؤساء الجامعات الجدد، الذين صدر قرار بتعيينهم مؤخرا على هامش افتتاحه لأوليمبياد الجامعات. 

فى بداية الاجتماع قال رئيس الوزراء: أنتم تتولون المسئولية فى مرحلة دقيقة، ونحن نريد أن تعود التقاليد والقواعد إلى جامعاتنا، وهذه مسئوليتكم المباشرة. 

وأضاف:لا تسمحوا لأحد بأن يهين الجامعة، أو أساتذتها، ومن أول يوم يجب أن يكون هناك حسم، فالطالب الذى أرسله والده الفلاح، أو العامل، أو والدته التى تنفق عليه من عرقها ليتعلم، له علينا حق، أن نوفر له المناخ التعليمى المناسب، ونحمله فوق رءوسنا، أما من جاء ليخرب، فليس له مكان فى الجامعة. 

وخاطب رئيس الوزراء رؤساء الجامعات قائلا: حافظوا على هيبة الجامعة، ومكانة أساتذتها، وفى الوقت نفسه يجب أن يلتزم الجميع بالقواعد واللوائح الجامعية. 

وقال المهندس إبراهيم محلب: أنا أجل وأحترم القضاء والجامعات، ورجالاتهما، فأنتم عقول مصر، ويجب أن تعملوا من أجل نهضة وطنكم. 

وأشار إلى أن الحكومة تقف مع الشباب، ولكن الشباب الذى يريد أن يبنى مصر، أما من يريد العنف، أو ينتهج التطرف فسنقف ضدهم. 

من جانبه وجه وزير التعليم العالى الشكر لرئيس الوزراء على الدعم المستمر، مؤكدا أنه يشعر بأن هناك سندا قويا يشد من الأزر فى مواجهة الظروف الدقيقة. 

وتعهد رؤساء الجامعات، بالعمل وبذل الجهد من أجل نجاح العملية التعليمية فى هذا العام، قائلين: نحن جاهزون تماما، وليس لدينا خيار سوى النجاح فى مهمتنا.

يذكر ان محلب قام امس بجولة تفقدية برفقة عدد من الوزراء لبعض المشروعات بالإسكندرية، منها مشروع الصرف الصحي الذي سيخدم 750 ألف مواطن بالعجمي، ويعمل على خفض منسوب المياه، لاحتوائه على 5 طلمبات عملاقة وأكبر بيارة تجمع بين الصرف الصحي والأمطار في مصر و رافقه فيها اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية و د.مصطفي مدبولي وزير الإسكان و م.هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ود.أشرف العربي وزير التخطيط واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية واللواء أمين عز الدين مدير امن الإسكندرية و مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية واللواء يسري هنري رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية..

وأوضح أن مشروع الصرف الصحي الألماني سيخلق عائدا اقتصاديا كبيرا، فضلاً عن حالة الاستقرار التي سيعكسها افتتاح هذه المشروعات العملاقة،

و اشار رئيس الوزراء في تصريحات صحفية له الخميس إلى أن قدومه إلى الإسكندرية بالقطار كان للتأكيد على استقرار الحالة الأمنية، مشيدا بجهود رجال امن الاسكندريه و الشرطة في مصر التي تعمل بكفاءة للحفاظ على امن البلاد .

11

33

22

وأشار إلى أن مجلس الوزراء يعمل على عدة مشروعات كانت قد توقفت لسنوات طوال، نظرا للمعوقات الفنية والإدارية التي واجهتها، فضلاً عن العديد من المشروعات التي تقدم للمواطن خدمة حقيقية، حيث ستشهد المحافظة خلال الفترة القادمة خطة لتنشيط السياحة بأنواعها،

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s