خروج رحلة النوبة في موعدها غدا الخميس

APN  و تصوير ليلي خليل : بعد ازمة مع الحكومة تقرر خروج قطاري رحلة النوبة في موعده صباح يوم الخميس من محطة مصر بعد ان ناشد أهالي النوبة بالإسكندرية الجهات المسئولة باتخاذ مايلزم لخروج رحلة قطار النوبة فى مواعيدها كما هو متبع مسبقا باسرع ما يمكن . 

و قد قوبل هذا النبأ بارتياح بالغ من ابناء النوبة و كان رئيس لجنة القطار النوبي عبد الفتاح عبد النبي قد صرح ان مدير امن الاسكندرية اللواء امين عز الدين قد تدخل لحل الازمة بعد عدة اتصالات مع رئاسة الوزراء عقب لقاؤه مع وفد من ابناء النوبة في المحافظة .

و قد صرح رئيس لجنة القطار ” لأنباء الاسكندرية المصورة ” انه تقرر خروج القطار كما هو متبع كل عام عقب اجتماع عقد معه  في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء عقب توجه ممثلين للنوبيين الي مديرية امن الاسكندرية للقاء المسئولين و توضيح خطورة قرار مسئولي وزارة النقل بإلغاء رحلة قطار النوبة حيث عقد ابناء النوبة بالثغر اجتماعا مساء الثلاثاء بحضور عدد من الصحفيين و الاعلاميين بمقر النادي النوبي العام  .

و قد وجه عبد الفتاح الشكر لمساعد وزير الداخلية مدير امن الاسكندرية لاهتمامه بحل تلك الازمة كما وجه الشكر لكافة الصحفيين و الاعلاميين الذين اهتموا بتلك الازمة و تابعوها بأمانة مهنية ملحوظة .

 و كان اهالي النوبة بالثغر قد طالبوا خلال اجتماع النادي النوبي بمراجعة كافة القرارات السابقة المتعلقة برحلة قطار عيد الاضحى والعمل على زيادة اعداد عربات القطارات المخصصة للنوبين فى الرحلة  السنوية مما يتمشى مع زيادة اعداد النوبين المغتربين فى القاهرة والاسكندرية. 

 كما ناشد المجتمعين شباب النوبة بالالتزام بضبط النفس حتى لا يستغلها البعض سياسيا مما يضر بالبلاد . 

يذكر ان هيئة السكة الحديد تقوم بتخصيص قطارين من محافظة الاسكندرية و آخرين في العاصمة  كل عام بمناسبة عيد الأضحى المبارك منذ سبعينات القرن الماضي بأسعار مخفضة، تكريماً لأهالي النوبة الذين ضحوا بأراضيهم لبناء السد العالي في إسوان، و انتقل عدد كبير منهم للعمل في محافظات اخري .

حيث ينظم أهالي النوبة كل عام في العيد المبارك مناسباتهم الاجتماعية انتظاراً لأسرهم التي تأتي إليهم من المحافظات الأخرى لاحتفال سوياً،.

وطالب خلال الاجتماع الذي عقد بالنادي النوبي العام الصحفى طارق فتحى مؤسس جمعية نواب للتراث النوبى  توضيح الرؤية للرأى العام حيث يستخدم عدد من الشباب شبكات التواصل الاجتماعى لكتابة بيانات مجهلة لا تعبر عن اهالى النوبة ويحاول البعض استغلال الازمة سياسيا .

apn2

apn3

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s