عبادي الجوهر : الأغنية تعطي بشكل كبير و بلا حدود للشعب العربي

كتبت اميرة ابراهيم : شهدت الاسكندرية ظهر امس الثلاثاء مؤتمرا صحفيا علي هامش مهرجان الأغنية الحادي عشر حضره الموسيقار هانى مهنى والمهندس رئيس المهرجان عوف همام والفنان السعودي عبادي الجوهر.
تحدث الموسقار هانى مهنى عن مشواره الفنى بدأ حياته الفنية عام 1969 ثم رحلة التأليف الموسيقى عام 1971 عندما وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل إذاعى عن حياة روز اليوسف و انه تعامل مع كئير من الممثلين والمصريين ومازال يشارك فى كثير من المؤتمرات والمهرجانات مع عديد من الملحنيين والمطربين .
ثم تحدث مهنى عن كثرة القنوات الفضائية وظهور مطربيين فى الساحة الغنائية ولكن أكد أن المطرب الحقيقى ليس محتاج لبرنامج بقدر أحتياجة لفرصة فالغناء فى الماضى أختلف كثيرا عن الآن بكلماته وتعبيره وإلحانه وبذلك أختلفت المعايير الغنائية و إيضا أكد أن هناك عملية قنص للأنترنت وشركات الآنتاج فى مصر ولابد أن يكون هناك حماية للعمالة الفنية وهناك شعاع أمل خاصة فى الدستور الجديد الذى عمل على حماية شركات الآنتاج. و الآمارات هى أول دولة طبقت حماية المنتج الفنى .
و من ناحيته أكد الفنان عبادى الجوهر ذلك فقد أصبح هناك فنانيين جدد على المستوى العربى فالسعودية بها فنانيين فى كل المستويات ومحطات فضائية عديدة ولكن أكد على أن الآغنية العربية تعطى بشكل كبير بلا حدود للشعب العربى ومثال أغنية {الحلم العربى } فقد بدأت بعض الدول تعمل مونتاج وتذيعها منفردة فاليوم مناخ مبشر للأغنية العربية .
و فى ختام المؤتمر شكر المهندس عوف همام على موقف السعودية لمصر ومساندتها دائم .
فى تصريح خاص من عوف همام بإن كان من المقرر أن تحضر الفنانة نوال لكن أكد مدير أعمالها أعتذار بعدم حضورها لوجود الآم بقدمها بعد أن طلبت أقامتها فى احد فنادث شرق الاسكندرية وتكون تذكرة الطيران على حساب الجمعية .

وصرح إيضا بإن أن المهرجان السينمائى وجد الدعم من كل الوزرات وقد أخذ 10 مليون جنيه دعم من وزارة السياحة والآستثمار وطالب بمساندة الوزرات للجمعية أو تسهيل المهام لكى يتم التفاعل بالشكل اللائق .

100_2907

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s