الكاتب عبد القادر شهيب يؤكد انه ليس هناك اعلاما مستقلا

كتب طارق حسين : أكد الكاتب الصحفي عبد القادر شهيب انه ليس هناك اعلاما مستقلا موضحا ان الاعلام يعبر عمن يملكه سواء كان المالك الدولة او رجال أعمال أو مساهمين .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الهيئة القبطية الانجيلية مساء اليوم الخميس في احد فنادق الاسكندرية و حملت عنوان ” دور الاعلام في ترشيخ مفهوم الانتماء الوطني ” و حضرها لفيف من صحفيو و اعلاميو الثغر .

و اوضح شهيب ان الانظمة سواء كانت ديموقراطية او ديكتاتورية تحرص علي استخدام الاعلام للترويج الافكار و السياسات و ضرب مثلا بالاعلام الامريكي الذي تناول الحرب في العراق من منظور الادارة الامريكية فقط  و كذلك اهتمام النازي اودلف هتلر بالاعلام للترويج لافكاره النازية قبل و اثناء الحرب العالمية الثانية  .

و طالب الكاتب الصحفي بتحكيم العقل و الضمير الوطني في تناولهم المهني للقضايا الحساسة التي تمس الامن القومي و هذا ما تتطلبه تلك المرحلة للدفاع عن الدولة المدنية من الارهاب و الفاشية و السلطوية و الحفاظ علي التماسك الوطني .

كما طالب شهيب الاعلاميين و الصحفيين التدقيق في الاخبار و عدم ترويج للاخبار المجهلة المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي و مواصلة الحوار المجتمعي حول التشريعات المرتقبة المنظمة للاعلام و الصحافة في مصر . 

عبد القادر شهيب 1

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s