اعلان حالة الطوارئ بمناطق فى سيناء لمدة 3 أشهر

APN : اسفر اجتماع  مجلس الدفاع الوطني  الذي عقد مساء الجمعة و استمر حتي ساعات متاخرةفي اعقاب الحادث الارهابي الغادر الذي اسفر عن سقوط عدد من ابناء القوات المسلحة ما بين شهيد و مصاب  إلى الآتــــى :
1 – التوصية للسيد رئيس الجمهورية لإعلان حالة الطوارئ بمنطقة شمال سيناء، وفى هذا الإطار … فقد أصدر السيد رئيس الجمهورية القرار التالـــــــــــــى:

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 366 لسنة 2014 بشأن إعلان حالةالطوارئ

رئيس الجمهورية

بعد الإطلاع على الدستور ، وعلى قانون العقوبات، وعلى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن إعلان حالة الطوارئ ، ونظراً للظروف الأمنية الخطيرة التى تمر بها محافظة شمال سيناء ، وبعد آخذ رأى مجلس الوزراء قــــــــــــرر:

( المادة الأولى )

تعلن حالة الطوارئ فى المنطقة المحددة : شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر إعتباراً من الساعة الخامسة صباح يوم السبت الموافق 25 من شهر أكتوبر سنة 2014 .

( المادة الثانية )

يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة صباحاً أو لحين إشعار آخر .

( المادة الثالثة )

تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة إتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين .

( المادة الرابعة )

يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه .

( المادة الخامسة )

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به إعتباراً من تاريخ نشره .

رئيـــس الجمهوريــــة

2 – كما كلف رئيس مجلس الوزراء بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المدنيين المتواجدين داخل المنطقة المحددة بقرار رئيس الجمهورية رقم …. لسنة 2014 .

هذا وقد تقرر عقد جلسة طارئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح غداً السبت الموافق 25/10/2014 برئاسة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك لإتخاذ الإجراءات الميدانية العاجلة والمتعلقة بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية في منطقة شمال سيناء بالإضافة إلى كافة المناطق الحدودية للجمهورية .

سيناء

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s