ختام مهرجان الاسكندرية ال11 للاغنية في دار الأوبرا

كتبت و صورت ليلي خليل : اختتم مساء امس الاثنين مهرجان الاسكندرية الدولى للأغنية العربية الحادي عشر على مسرح سيد درويش ( اوبرا الثغر ) .

 وقد كرمت إدارة المهرجان عدد من الفنانين العرب بينهم  لطفي بشناق، سمير صبري، الموسيقار خالد فؤاد تسلمها عنه الموسيقار صلاح غباشي بحضور المطرب مصطفى كامل، و ضياء الدين، والمخرج محمد عبد العزيز، والإعلامية إيناس جوهر كما تم تكريم الفائزين في مسابقة المهرجان، 

10

من جانبه أعرب الفنان”سمير صبري” عن سعادته بالتكريم فقال”سعيد بالتكريم لان بلدي إسكندرية، ومن الجمعية التي شاركت في تأسيسها، والمهرجان الذي قدم الكثير للفن” كما طالب الفنان سمير صبري المسئولين عن السياحة أن يهتموا بالإسكندرية ويحبوها، فقال”ياريت الناس تشوف إسكندرية زي ما بشوفها بعيني ” . 

20

وقد وقف الحضور حدادا على ارواح شهداء سيناء واعربوا عن مدى اسفهم على الحادث الأليم الاخير الذي هز مصر كلها في سيناء حيث قال المهندس عوف همام رئيس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية أن تأجيل حفل الختام جاء نتيجة الأحداث التي شهدتها البلاد في الأيام السابقة، مشيرا إلى أن مغادرة عدد من النجوم جاءت نتيجة تعارض موعد الختام مع أعمالهم. وأضاف أن كارهي الشعوب العربيه لن يستطيعوا التحكم في الشعوب العربية ولا شعبنا الحبيب .

40

و قد تم حجب الجائزة الأولى لعدم توصل المتقدمين لما يبغيه المهرجان،اما الجائزة الثانية جاءت مناصفة بين آية عقيل، وصابرين النجيلي من نجوم البرنامج التلفزيوني آرب أيدل العام الماضي وقدرها 5000 جنيه، والجائزة الثالثة للفنان وليد هارون” وقدرها 5000 جنيه. وجائزة التأليف فاز بها بدوي مبارك بينما فاز بجائزة التلحين ياسرالشرقاوي،و ضياء الدين وقدرها 2000 جنيه. كما قدمت إدارة المهرجان جوائز أدبية والتي فاز بها عادل حمزة، ومن ابناء النوبة أسامة عوض  بينما حصل ضياء الدين على جائزة الموسيقار محمد عبد الوهاب.

50

و قد قدم رئيس المهرجان عوف همام الشكر للنجوم على تبرعهم لصندوق تحيا مصر، كما كرمت إدارة المهرجان الدكتور حسن عباس مؤسس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية.

unnamed (1)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s