مركز اعلام غرب و الحركة الوطنية المصرية يناقشان في دورة تدريبية اهمية المشاركة السياسية

APN :  تنتهي غدا الاثنين الدورة التديبية التي ينظمها مركز اعلام غرب الاسكندرية عن التوعية بأهمية المشاركة السياسية فى الانتخابات البرلمانية وتفعيل دور المرأة فى الحياة السياسية والمجالس المحلية بالتعاون مع حزب الحركة الوطنية . 

 وحضر الدورة اعضاء هيئة المكاتب والامانات للحزب بالمحافظة وادار الدورة مجدى سعد الغريب مدير المركز وتحدث فى الدورة اللواء مجدى طايع عن دور المرأة فى الحياة السياسية ومشاركتها الايجابية فى الفترة الحالية على مستوى كل الانتخابات .

كما تحدث صلاح عبدالقادر استاذ العلوم السياسية التعريف بالنظام السياسى وهو مجموعة المؤسسات السياسية الحكومية وغير الحكومية وتتمثل فى السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية واهمية الفصل بينهم ، وأما الغير حكومية مثل النقابات والاحزاب وأن الحزب هو همزة الوصل بين المواطنين والحكومة وذكر الفرق بين الحكم المحلى والادارة المحلية وهى اللامركزية فى الحكم .

ثم ناقش الحضور دور المجالس المحلية ونشأتها وقوانينها ودور المجالس المحلية فى فى التعرف على مشكلات المواطنين والعمل على حلها بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية فضلا عن الدور الخدمى لعضو المجلس المحلى والفرق بين عضوالمجلس الشعبى المحلى ومجلس النواب .

كما تناولت الماقشات اهمية التوعية السياسية والحث على المشاركة السياسية وانواع المشاركة وهى السلبية والايجابية وانه من الافضل أن حث المواطنين على المشاركة الايجابية الحرة فى الانتخابات القادمة لتفعيل مواد الدستور من خلال القوانين التى سيصدرها مجلس النواب القادم وسيتم تسليم شهادات للسادة الذين حضروا الدورة فى نهايتها .

1

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s