شفيق في اتصال هاتفي : أول مؤتمر لي سيكون بالاسكندرية فور عودتي لمصر قريبا

APN :  في اتصال تليفونى من الفريق احمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية مع اعضاء الحزب بالثغر قال انه لدي نزوله قريباً الى مصر سيزور الاسكندرية وعدهم بأن أول مؤتمر له سيكون إن شاء الله بالثغر وإنه يتابع اجراءات نزوله الى مصر قريباً .

جاء ذلك خلال دورة تدريبية لمدة ثلاثة ايام عن التوعية بأهمية المشاركة السياسية فى الانتخابات البرلمانية وتفعيل دور المرأة فى الحياة السياسية والمجالس المحلية بمقرحزب الحركة الوطنية بلوران بالاسكندرية التي نظمها الحزب بالتعاون مع مركز اعلام غرب المحافظة التابع لهيئة الاستعلامات .

 كما هنأ  شفيق السادة الاعضاء على هذة الفكرة الرائدة فى مصر و وجه الشكر الي الحضور والهيئة العامة للاستعلامات بالاسكندرية على تعاونها مع الحزب فى التثقيف السياسى للاعضاء  .

وحضر الدورة اعضاء هيئة المكاتب والامانات بالمحافظة التي شارك فيها مجدى سعد الغريب مدير المركز وتحدث فىها اللواء  مجدى طايع عن دور المرأة فى الحياة السياسية ومشاركتها الايجابية فى الفترة الحالية على مستوى كل الانتخابات ودور المرأة فى المرحلة القادمة وأن سيتم تشكيل جبهة مكونة من ثمانية احزاب ونقابتين للتنسيق فيما بينهم للانتخابات البرلمانية القادمة لأن مجلس النواب القادم هو اخطر مجلس فى مصر  .

وتحدث الدكتور صلاح عبد القادر استاذ العلوم السياسية عن النظام السياسى وهو مجموعة المؤسسات السياسية الحكومية وغير الحكومية وتتمثل فى السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية واهمية الفصل بينهم ، وأما الغير حكومية مثل النقابات والاحزاب وأن الحزب هو همزة الوصل بين المواطنين والحكومة وذكر الفرق بين الحكم المحلى والادارة المحلية وهى اللامركزية فى الحكم .

1

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s