وزيرة الدولة للتطوير الحضاري :اﻷنتهاء من تطوير وتجميل خمس مناطق عشوائية باﻷسكندرية نهاية عام 2015ا

أ ش أ :  أعلنت وزيرة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات الدكتورة ليلي أسكندر أنه من المقرر اﻷنتهاء من تطوير وتجميل خمس مناطق عشوائية بمدينة اﻷسكندرية مصنفة بشديدة الخطورة نهاية العام القادم 2015.

وقالت أسكندر خلال قيامها أمس الثلاثاء بجولة تفقدية لمنطقة غيط العنب غرب اﻷسكندرية أنه توجد خطة شاملة لتطوير كافة المناطق العشوائية بمدينة اﻷسكندرية نهاية عام 2016 مؤكدة أن المناطق التي بدأت الوارة في تطويرها بالتعاون مع محافظة اﻷسكندرية والمجتمع المدني تم تصنيفها بشديدة الخطورة علي أن يتم بعدها تطوير المناطق اﻷقل خطرا وهي المناطق التي تحتاج إلي تطوير وتجديد وإحلال لشبكات الصرف والكهرباء ومياه الشرب ورصف الطرق .

وأشارت وزيرة الدولة للتطوير الحضاري ان الوزارة بصدد تنفيذ تجربة جديدة بمحافظة اﻷسكندرية وهي جمع القمامة والمخلفات الصلبة من داخل المنازل عن طريق ﻷستعانة بشباب سوف يتم أعدادهم وتدريبهم وتوزيعهم علي مختلف مناطق اﻷسكندرية للقضاء علي تلك المشكلة من المنبع وتوفير فرص عمل للشباب .

وأضافت أسكندر أن دور المجتمع المدني يأتي في أول درجات مراحل التطوير لما له من إيجابية في التواصل مع المواطنين والتعرف علي أحتياجاتهم خاصة في المناطق العشوائية باﻷضافة إلي المساهمة في توعية المواطنين بأهمية الحفاظ علي المناطق التي تم تطويرها .

من جانبه أكد محافظ اﻷسكندرية اللواء طارق مهدي ان مدينة  اﻷسكندرية يوجد بها 33 منطقة عشوائية و256 قرية مؤكدا أنه جاري العمل حاليا في تطوير خمس مناطق عشوائية كما تقوم القوات المساحة بتطوير وتجديد عدد من المناطق بغرب اﻷسكندرية .  

2

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s