اﻷحتفال الخامس بالتراث السكندري يواكب الذكري المئوية للحرب العالمية اﻷولي

 أ ش أ  : أستقبلت اليوم ” اﻷحد ” القنصلية العامة لدولة فرنسا باﻷسكندرية أعضاء مركز التراث السكندري وذلك ضمن اﻷحتفال الخامس ﻷيام التراث السكندري والذي يقام بالتعاون مع مكتبة اﻷسكندرية .
وقالت دومنيك فاج قنصل عام فرنسا باﻷسكندرية في تصريح لوكالة أنباء الشرق اﻷوسط أن احتفال العام الحالي 2014 يأتي مع الذكري المئوية للحرب العالمية اﻷولي مؤكدة أن اﻷسكندرية من المدن الهامة التي تأثرت بتداعيات تلك الحرب و فقدت العديد من أبنائها في ساحات القتال اﻷوروبية .
وأشارت فاج إلي أنه يوجد بمقر القنصلية باﻷسكندرية الذي يتجاوز تاريخ أنشائها 102 عاما نصب تذكاري يعبر عن الخرب العالمية اﻷولي ومشاركة اﻷسكندرية التي خدمت كقاعدة خلفية لتلك الحرب حيث خيمت الجيوش علي شواطئها أثناء معركة جاليبولي بالدردانيل بدولة تركيا باﻷضافة إلي علاج الجرحي من الجنود داخل المستشفيات السكندرية .
وأضاقت فاج أن خلال تلك اﻷحتفالية سيتم إفتتاح معرضا للصور الفوتوغرافية بالمركز الثقافي الفرنسي باﻷسكندرية التي تعرض ﻷول مرة وكذلك عرض الكاتب المصري عبد العزيز السباعي لكتابة تاريخ المصريين المخابئ والخنادق كما سيتم تكريم التراث المعماري للقرن العشرين بمدينة اﻷسكندرية والذي يعبر عن هوية المدينة وتاريخها ما يتيح حملة جديدة لتنمية وتطوير التراث السكندري .
الجدير بالذكر أن مشروع التراث السكندري المستوحي من أيام التراث اﻷوروبي والذي يقام للعام الخامس علي التوالي بالتعاون مع مكتبة اﻷسكندرية والمحافظة والمتحف القومي والذي يهدف إلي التعرف علي تاريخ المدينة والسماح للجمهور بدخول المناطق اﻷثرية كسبيل للفهم وتنمية المعارف عن طريق المشاهدة الواقعية لتلك اﻷماكن .

القنصلية الفرنسية في الاسكندرية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s