هيكل : الاعلام الخاص لا يؤدي دوره بالشكل المطلوب

كتبت مادلين بطرس : اعرب وزير الاعلام الاسبق اسامة هيكل الرئيس الحالى لمدينة الانتاج الاعلامى استيائه من الوضع الذى وصل اليه الاعلام المصرى وبالاخص الاعلام الوطنى ( التابع للدولة)  موضحا ان ذلك نتيجة ما تعرضت اليه مهنة الاعلام .

و أضاف هيكل في ختام فعاليات المؤتمر الخمسون لجماعة الادارة العليا تحت عنوان مصر دولة جديدة امس السبت ان الاعلام فى المقام الاول يقوم على الابداع لذلك يتوفر اشياء كثيرة مثال حرية الفكر واطلاق الخيال وايضا تحسين الماديات المقدمة للافراد العاملين بالقطاع برغم من ان الدولة تقوم بصرف حوالى 220 مليون رواتب شهريا الا انها تعد قليلة لان عدد العاملين بالقطاع يصل الى 43 الف شخص وانا ما يصرف يصرف على رواتب فقط وليس لتحسين الخدمة المقدمة للمشاهد .
كما تحدث  رئيس مدينة الانتاج الاعلامي عن الاعلام الخاص الذى اكدعلى انه لا يؤدى دوره بالشكل المطلوب منه وان سياسة ” المذيع اللى بيشتم ويتعارك ويزعق ” ليس اعلاما بل مجرد ” شو ” لجذب الناس فقط وان اخلاقيات المهنة لا تحث على فعل مثل تلك الافعال .
وبالحديث عن مدينة الانتاج الاعلامى قال هيكل انه كنز منحه الله لمصر ولكن طريقة ادارته سيئة جدا فالمبالغ التى صرفت عليها تصل الى 1500مليون عام 2000م والمقدر لها تحقيق ارباح تعد 10% سنويا ولكن ذلك لا يحدث بالرغم من انها مثل استديوهات يونيفرستى الامريكية التى تحقق حوالى 15مليون دولار يوميا .
وان من ضمن قراراته الجديدة كرئيس لشركة الانتاج الاعلامى سوف يتم الاستغناء عن الموظفين فوق ال60عام وتوقف التعينات بشكل مؤقت لحين تعديد العدد المطلوب للخدمات التى تقدم من قبلها .

1

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s