لجنة التنمية باﻷسكندرية تتقدم بحزمة مقترحات لوقف ظاهرة البناء المخالف

كتب طارق حمدي : تقدمت لجنة التنمية بمحافظة اﻷسكندرية برئاسة المحاسب أحمد صادق عمار بحزمة من المقترحات الخاصة للعمل علي وقف البناء المخالف باﻷسكندرية والتصدي لتلك الظاهرة .
وقال رئيس اللجنة في تصريح صحفي اليوم ” الخميس ” أن اللجنة القانونية المنبثقة من لجنة التنمية برئاسة المحامي جمال سويد تقدمت بمجموعة من المقترحات لتعديل قانون البناء والذي ياضمن العديد من الثغرات القانونية والتي ينفذ منها المخالفين وتمنع الجهاز اﻷداري من التصدي لتلك المخالفات .
وأضاف عمار أن المقترحات التي تقدمت بها اللجنة القانونية وتم رفعها لمحافظ اﻷسكندرية اللواء طارق مهدي تشكل الصورة العامة للمخالفات وطرق أستخدام المخالفين للثغرات القانونية حتي يقوموا باﻷفلات من العقاب والمحاسبة باﻷضافة إلي وضع تصور شامل لحل تلك المشكلة عن طريق تعديلات تشريعية سريعة وتطبيق غرامات رادعة علي المخالفين باﻷضافة إلي مراجعة أوراق ومستندات ملكية اﻷرض قبل صدور ترخيص البناء لتحديد المسئولية القانونية .
وأشار عمار إلي أن اﻷسكندرية يوجد بها ما يزيد عن 27 ألف عقار مخالف وتم إصدار مايقرب من 150 ألف قرار إزالة ضدهم باﻷضافة إلي حالات التعدي علي أراضي الدولة واﻷراضي الزراعية .
في نفس السياق قامت لجنة التنمية بتقديم خطة مشروع جديد للحد من حوادث الطرق وذلك بالمقترحات التي تقدم بها رئيس لجنة النقل المهندس شريف بيبرس والتي تتضمن تركيب كاميرات مراقبة للسيارات تغطي كافة انحاء المدينة وتقوم بتسجيل المخالفات وربطها بشبكة المعلومات بإدارة المرور باﻷسكندرية حيث أن تلك الطريقة ستعتبر رادع قوي ﻷي من يتهاون خلال القيادة ويتسبب في إهدار حياة المواطنين عند تجاوز السرعة المسموح بها أو تعريض حياته للخطر .
تجدر اﻷشارة إلي أن محافظ اﻷسكندرية اللواء طارق مهدي كان قد أصدر قرارا في شهر سبتمبر الماضي بتشكيل لجنة التنمية لتكون بيت خبرة سكندري لمعاونة الجاز التنفيذي في رصد المعوقات باﻷضافة إلي وضع منظومة أقتصادية وإستثمارية للاسكندرية خلال المرحلة القادمة وتضم اللجنة 33 عضوا من أساتذة جامعة اﻷسكتندرية ورجال اﻷعمال ومتخصصين في شتي المجالات التنموية .

ارشيفية

ارشيفية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s