مكتبة الاسكندرية تنظم دورة عن بناء وتنمية المقتنيات

ا ش ا : ينظم قسم الخدمات التعليمية التابع لإدارة خدمات المعلومات بمكتبة الإسكندرية  دورة تحت عنوان “بناء وتنمية المقتنيات”  يوم 27 نوفمبر 2014 ولمدة يوم واحد ، وذلك ضمن الدورات التدريبية التابعة للبرنامج الدولي للتدريب على علوم المكتبات.

واوضح بيان صادر عن مكتبة الاسكندرية ان المتدرب يتعرف من خلال هذه الدورة على المفاهيم والقواعد الأساسية التي تتبعها المكتبات لبناء مقتنياتها من مجموعات الكتب، وغيرها من أوعية المعلومات، وفقا للرؤية الشاملة لرسالة المكتبة تجاه جمهورها واحتياجات مجتمع المستفيدين منها.

هذا ومن المقرر أن تلقي الدورة الضوء على أهمية وجود سياسة مكتوبة لتنمية المقتنيات في أية مكتبة، وكيفية استخدام هذه السياسة المكتوبة كمرجع لجميع المشاركين في العمليات المتعلقة بمقتنيات المكتبات.

كما يتضمن التدريب معايير اختيار الموارد الجديدة، وتقييم المجموعات، ودور إخصائي الخدمة المرجعية في تنمية المقتنيات، والمراحل التي يمر بها أي وعاء؛ من مرحلة اختيار العنوان حتى إتاحته على الأرفف، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير مجموعات المكتبات من جميع أنواع وأشكال أوعية المعلومات في عصر المعلومات، وتحقيق التكامل ما بين الأوعية المطبوعة والإلكترونية؛ من أجل خدمات معلومات متميزة للقارئ والباحث.

المكتبة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s