مهدي: الدولة لن تسمح بإفلات المخالفين من العقاب وأن كافة مخالفات البناء باﻷسكندرية سيتم إزالتها

أ ش أ : أكد محافظ اﻷسكندرية اللواء طارق مهدي أن الدولة لن تسمح أن يفلت أي مخالف أو فاسد من العقاب مشيرا إلي أن كافة العقارات المخالفة باﻷسكندرية سيتم أما إزالتها أو توقيع عقوبات رادعة علي من قام بتشيدها
وأضاف مهدي في تصريح لوكالة أنباء الشرق اﻷوسط اليوم اﻷحد أنه يوجدباﻷسكندرية ما يقرب من 27 ألف عقار مخالف صادر ضدهم 150ألف قرار إزالة مشيرا أن السبب الرئيسي هو وجود العديد من الثغرات ضمن قانون البناء الحالي تتيح للمخالفين اﻷفلات المؤقت من العقاب .
وأرجع مهدي وجود الكم الهائل من تلك المخالفات لسببين رئيسيين وهما غياب اﻷجهزة اﻷمنية ابان ثورة يناير شروع المخالفين بتشييد أكبر عدد من تلك المخالفات مستغلين غياب اﻷمن واﻷجهزة التنفيذية ويأتي بعد ذلك ضعف قانون البناء الحالي مؤكدا أنه وجد كي يكون وكرا للفساد والمخالفين .
وأشار مهدي إلي أن الدولة تعمل بكافة جهزتها التنفيذية لوقف مسلسل المخالفات مؤكدا أنه لن يفلت أحدا من العقاب مهما طال الوقت فالقانون سيطبق حاليا او لاحقا فالمخالفة لن تسقط مع مرور الزمن .
ونوة مهدي إلي أنه حان الوقت لكي تبدأ اﻷسكندرية في مشروعات تتحه نحو التوسع اﻷفقي وتتخلي عن إستراتيجية التوسع الراسي وذلك عن طريق إيجاد مشروعات إسكان تشمل كافة الخدمات بمناطق غرب اﻷسكندرية وذلك في أسرع وقت ممكن .
ومن جانبه أشار منسق عام اﻷزالات باﻷسكندرية العميد خالد كشك إلي أنه تم تنفيذ 120 قرار إزالة خلال العام الجاري منهم 35 قرار إزالة علي قطع أراضي ملك للدولة مؤكدا ضرورة إتخاذبعض اﻷجراءات الرادعة لتيسير عمل الحملات لتواكب السرعة التي تعمل بها منظومة المخالفات باﻷسكندرية ومنها ألغاء بند الدراسات اﻷمنية لما تأخذة من وقت يتيح للمخالف التمادي في تشييد العقارباﻷضافة إلي ضرورة وجود صندوق مخصص لتحمل تكلفة الحملات نظرا لما تتحملة الدولة من تكاليف مرتفعة نظير تحرك تلك الحملات بصورة مستمرة .

ارشيفية

ارشيفية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s