مكتبة الاسكندرية تنظم ندوة عن تاريخ الزراعة عند المسلمين الاوائل الاثنين القادم

أ ش أ : ينظم مركز دراسات الحضارة الإسلامية أحد المراكز البحثية التابعة لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية وبالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (ISESCO)، وجمعية الدعوة الإسلامية العالمية، في الفترة من 24 وحتي 26 نوفمبر الجاري ، ندوة إقليمية حول (تاريخ الزراعة عند المسلمين الأوائل).

تبرز الندوة مدي اهتمام المسلمون بالزراعة أو علم الفلاحة كما هو متعارف عليه في الأوساط العلمية، حيث أصبحت له أصوله وقواعده. وأسفر اهتمام علماء المسلمين بالأرض وإعمارها عن حصيلة ممتازة من المعارف المتعلقة بطبيعة التربة واستخدامها في تصنيف أنواع الأراضي.

يشارك في الندوة نخبة من المتخصصين من مصر والعراق والسودان وموريتانيا وتونس وفلسطين ولبنان والجزائر والأردن؛ حيث يشارك من العراق الباحث جمال طالب محمد، ومن فلسطين الباحث علي بن أحمد عيسي غياظة، ومن لبنان الأستاذ الدكتور عمر عبد السلام تدمري، ومن الجزائر الأستاذ الدكتور صلاح الدين بن زيوش، ومن الأردن الدكتور طالب أبو شرار، ومن السودان الباحث بابكر حاج حسن إبراهيم، ومن تونس الباحثة رملة الحصائري.

 كما يشارك من مصر كل من الأستاذ الدكتور سمير توفيق علي الديب، والأستاذ الدكتور صلاح أحمد هريدي علي، والأستاذ الدكتور حامد عبدالرحيم عيد، والدكتور محمد عبدالمنعم الجمل، والدكتور خالد عزب، والباحثة سوزان عابد، والدكتور سامي صالح عبدالمالك البياضي.

مكتبة الاسكندرية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s