دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى فى قصر ثقافة الشاطبي

كتبت كاريمان جمال : اكد الدكتور احمد صالح الامين العام للاتحاد الاقليمى على اهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى فى نهوض الحركة الاقتصادية للبلاد وبناء مصر الجديده وان اهم جزء بها الجمعيات الاهليه وهى المؤسسات الوحيده التى ظلت موجوده بعد انهيار العديد من مؤسسات الدوله عقب الثوره.
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها قصر ثقافة الشاطبى بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الاهليه و جريدة ” صزت السياسي العربي ” تحت عنوان ” دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى”مساء امس الاثنين وذلك بحضور الاعلامى عصام الحمراوى رئيس مجلس ادارة الجريدة والمستشار الاعلامى عصام سعد رئيس حملة الرقابة الشعبية بمصر و الدكتور السيد هزاز أخصائي جراحة وتجميل الوجه والفكيين والدكتورة هديه سعيد رئيسة جمعية الحياة والدكتور هانى القاضى رئيس جمعية المجتمع المحلى والمخرج المسرحي أسلام رفعت.
كما أكدت أحمد صالح على ان الاسكندريه بها أعظم جمعيات على مستوى الجمهورية وبالبحث عن مجموعة من الجمعيات الاهلية وجدوا أن قيمة ماتقوم به من خدمات تساوى ميزانية الدولة كما يوجد بالاسكندرية نحو 4 الاف جمعية تم حل 600 جمعية منها بسبب سياسي او دينى او مالى ويبقي على ارض الواقع 340 جمعية اهلية سكندرية مسجله فقط.
وأشار الى العيوب التى تقابل الجمعيات الاهلية ومنها ان العمل التنموي أصبح عمل احترافي مؤكدا على ضرورة ان يعمل كل فرد دوره على أكمل وجه وبأنتماء,وأيضا قلة عدد المتطوعين فى الجمعيات الاهلية لعدم وجود متخصص لعمل لائحة للتطوع والقيام بأعداد القادة وتأهيل الكوادر وأعداد الشباب وأخيرا ضعف الموارد لعدم وجود شغل جماعى فى الجمعيات لتقوية مواردها.
وفى الختام أكد الدكتور سيد الهزاز على ضرورة التفاعل بين الناس وان ينتفع كل فرد من الاخر حتى نكون فى تكامل واتحاد للاستفادة بأقصى درجة  من هذه الجمعيات الاهلية.

3

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s