ندوة تثقيفية حول حقوق الانسان بالاسكندرية

كتبت كريمان جمال : نظم قصر ثقافة الشاطبى مساء امس الاربعاء ندوة تثقيفية عن “حقوق الانسان”وذلك بحضور المحامي بالنقض محمود شعبان مستشار المنظمة الدولية لحقوق الانسان و المقدم خالد سالم رئيس قسم حقوق الانسان بمديرية امن الاسكندرية و محمود قطب مدير القصر .
و قال محمود شعبان المحامي بالنقض ان جميع المواطنين فى كل الاماكن وبأختلاف ثقافتهم جميعا يخضعون لأحكام القانون كما أكد على ان الوعى القانونى أصبح ضرورة هامة لابد ان نعرفها ثم ضرب أمثله لبعض الجرائم المنتشره فى المجتمع الان والتى لا بد من وضع قوانين لها مثل الجرائم الالكترونيه وهى من الجرائم التى لا يستهان بها وجهاز حمايه المستهلك وتحرير العقود.
كما ناشد شعبان  المحاميين بالقيام بدور أيجابي عن طريق الندوات وعن طريق النقابة و اكد علي دور الاعلام المؤثر والهادف بكل أنواعه وصوره المسموعة والمقروءة والمرئية ودور التربية والتعليم مثل أصدار كتاب صغير عن “الحقوق والواجبات” والدور العظيم لوزارة الداخلية.
وفى ختام الندوة أكد المقدم خالد سالم على ان ضابط الشرطه لايتأخر على تقديم واجبه نحو بلده وحسن معاملة المواطنين كما أكد على ان كل الدساتير الأوربية أتُخذت من الشريعة الاسلامية ومن المبادئ الذى جاء بها محمد (ص) وهى من أفضل المبادئ التى جاءت على وجه الارض.

3

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s