عالم بحري : تسونامي الإسكندرية أكذوبة غربية هدفها عرقلة التنمية في مصر

كتب طارق حمدي : أكد العالم البحري أستاذ الجيوفيزياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار بالإسكندرية إبراهيم معيزة إن ما يثار حول التغيرات المناخية ووجود تسو نامي سيضرب الإسكندرية قريبا ما هو إلا أكذوبة غربية الهدف منها عرقلة التنمية في شمال إفريقيا ومصر.
وقال معيزة في تصريحات صحفية اليوم ” الأحد ” إن مصر تعتبر بوتقة العلم والعلماء على مر التاريخ ولديها من الكوادر العلمية الكبيرة في شتى المجالات وهي قادرة على تفسير كافة الأحداث العلمية، مشيراً إلى أن الضجة الإعلامية الغربية حول غرق منطقة الدلتا ومدينة الإسكندرية ما هي إلا طريقة لإحداث بلبلة في طريق التنمية التي تنتهجه مصر مؤخراً.
وطالب معيزة بضرورة وجود شبكة معلومات تربط بين العلماء المصريين وشبكات الإعلام المحلية المختلفة لاطلاع الرأي العام على الحقائق العلمية، مؤكداً أهمية إجراء مناظرة علمية بين العلماء المصريين ومن يدعون وجود مخاطر حول غرق شمال مصر خلال السنوات القادمة، واصفاً هؤلاء المدعين بغير المتخصصين في مجال علوم البحار.
ونوه معيزة إلى أن مدينة الإسكندرية تنخفض بمعدل 2 ونصف مليمتر سنوياً عن سطح البحر وهو معدل طبيعي على مر التاريخ أي يلزم أن تغمر مياه البحر مدينة الإسكندرية عشرات الآلاف من السنوات . 

الصيديون بالاسكندرية يقومون بالصيد باسلوب الجرافة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s