الإسكندرية تودع شيماء الصباغ .. و مطالب بفتح تحقيق حول اسباب مصرعها

جنازة شيماء الصباغ
جنازة شيماء الصباغ

كتب محمد محجوب ابو العلا : شيعت عصر اليوم الاحد جنازة الناشطة السياسية شيماء الصباغ حيث دفنت بمقابر اسرتها في مقابر المنارة شرق الاسكندرية .
كانت الناشطة السكندرية لقيت مصرعها عقب اطلاق خرطوش اثر اشتباكات مع الشرطة خلال مشاركتها في وقفة في ذكري ثورة يناير امس السبت بالقاهرة .
و قد نعت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر ببالغ الحزن والأسي الناشطة السكندرية و قالت في بيان لها انها كانت مثالا للنبل والتبتل ونكران الذات من أجل الوصول الي كل ما نتمناه جميعا من دولة مدنية حديثة تحقق كل أهداف الثورة المصرية بموجتيها والتي كانت دائما احد اهم دعائم الجبهة في منطقة شرق الاسكندرية في ظل حكم الاخوان وفي وقت جبن فيه الكثير.
 و طالبت الجبهة فتح تحقيق فوري وعاجل عن أسباب الوفاه فكيف لشباب سلمي يدعو الي إحياء ذكري يناير ويتم التعامل معه بمنتهي الغلظة والعنف لمصلحة من ومن المسؤول فلقد ثبت بالدليل القاطع أن الداخلية لا تستوعب من أخطاء الماضي وتصرعلي استنهاض الجميع .
 و من جانبه أصدر حزب مصر الثورة برئاسة المهندس “محمود مهران” بياناً ندد فيه بمقتل “شيماء الصباغ” عضوه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي محملاً الحزب صاحب دعوات النزول للشارع ، ووزارة الداخلية المسئولية الكاملة .
ونعي “مصر الثورة” في بيانه الشعب المصرى وأسرة الفقيدة التى راحت ضحية التوجيه الخاطئ من دعوات النزول الي الشارع والتقصير الامنى حسب ما جاء بالبيان ، مطالباً المستشار هشام بركات النائب العام بفتح تحقيق موسع وعاجل والتحقيق مع المسئولين بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي اصحاب دعوات النزول الي الشارع في تلك الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد وما تواجهه قوات الجيش والشرطة من تحديات وإرهاب اسود .
كما طالب الحزب “النائب العام” الامر بتفريغ الكاميرات المتواجدة بميدان طلعت حرب والشوارع المتفرعة منه لسرعة ضبط الجناة  .
وناشد الحزب اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بتسليم المتسببين في مقتل “شيماء الصباغ” للمحاكمة اذا ثبت تورط الشرطة في الحادث متسائلاً ” كيف تقتل الابنة الفقيدة رغم وجود كثافة امنية بالمنطقة ولماذا لم تتمكن من القوات من القبض علي الجانى ” .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s