مصرع إرهابي و القبض علي أخرين و إحتراق ترام و تفكيك ثلاثة عبوات ناسفة حصيلة ذكري ثورة يناير باﻹسكندرية

كتب احمد عبد الفتاح : أسفرت أعمال الشغب و اﻷرهاب التي إنتهجها المنتمين لتنظيم اﻷخوان اﻷرهابي و مؤيديه إلي إحتراق ترام المدينة بمنطقة النزهة و مصرع إرهابي و القبض علي 8 أخرين .

كان قد لقي أحد المنتمين للتنظيمات المؤيدة لجماعة اﻷخوان الأرهابية مصرعه في تبادل لأطلاق النار مع قوات الشرطة خلال مشاركته في مسيرة مناهضة للنظام و قوات الجيش و الشرطة شرق اﻹسكندية .

كانت المتابعات اﻷمنية المكلفة برصد تحركات العناصر اﻷرهابية قد رصدت إنتشار عدد من المسيرات بعدد من مناطق و أحياء اﻹسكندرية .

تم إخطار الجهات المعنية للتعامل الفورى و الحاسم مع كافة أشكال الخروج عن القانون و فى ضوء الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين يوم 25 يناير و خلال رصد تلك المسيرات تبين أن أحدهم و التي أنطلقة من منطقة عزبة محسن شرق المحافظة بها عدد من المسلحين .

أنتقلت الأقوال الأمنية المكلفة بتأمين المربع الأمني الواقع به نطاق تلك المسيرة و حال و صول القوات لمكان المسيرة قام أعضاء المسيرة بإطلاق الأعيرة النارية على القوات مما دفع قوات الشرطة إلي مبادلتهم إطلاق الرصاص .

 تمكنت قوات الشرطة من قتل أحد المسلحين و يدعي حسان عطا الله في العقد الخامس من العمر و القبض علي 2 أخرين كانا بصحبته و بحيازتهم  رشاش محلى الصنع – كمية من الطلقات – قنبلة محلية الصنع  كما تمكنت من القبض علي 8 أخرين من المشاركين في تلك المسيرة .

و كانت عدد من المؤيدين لتنظيم اﻷخوان اﻷرهابي قد خرجوا في مسيرات في عدد من أحياء اﻹسكندية من بينهم منطقة عزبة القلعة بالعوائد و عزبة محسن و شارع أحمد عبد الوهاب بالفلكي و شارع المعهد الديني بالعصافرة و خورشيد و منطقة وينجت و شارع 20 بمنطقة أبوسليمان شرق اﻹسكندرية و منقطة الكيلو 21 بالعجمي و الورديان غرب اﻹسكندية .

و في سياق أخر قام عدد من المنتمين للتنظيمات اﻷرهابية و المعروفين بأسم اللجان النوعية بإضرام النيران في ترام المدينة بمنطقة الحضرة ضمن خطتهم في إثارة أعمال الشغب و اﻷرهاب .

و قامت الهيئة العام لنقل الركاب بسحب الترام إلي الجراج لحصر التلفيات عقب قيام إدارة الحماية المدنية بالسيطرة علي النيران التي إندلعت بها .

و علي جانب أخر تمكنت إدارة الحماية المدنية – كشف و تأمين المفرقعات – من إبطال مفعول ثلاث قنابل عثر عليها بمنطقة سموحة في الطريق المؤيدي إلي مقر مديرية اﻷمن .

و كانت الخدمات اﻷمنية المنتشرة بالمنطقة المحيطة بمديرية اﻷمن قد رصدت وجود ثلاث أجسام غريبة بالطريق المؤدي إلي مقر مديرية اﻷمن .

تم إخطار الجهات المعنية و إنتقلت قوات كشف و تأمين المفرقعات التابعة لإدارة الحماية المدنية بقيادة اللواء محمد ناصر و بالفحص تبين انها عبارة عن ثلاثة عبوات ناسفة بدائية الصنع و تم التعامل إبطال مفعولهم .

الارهابي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s