ورش عمل لتعليم اللغات القديمة والخط العربي للأطفال بمكتبة الإسكندرية

أ ش أ : أعلن الدكتور عصام السعيد؛ مدير مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية عن بدء تنظيم برنامج ورش عمل للأطفال والنشء من سن 9 إلى 16 سنة، خلال إجازة نصف العام الدراسي. وحتي يوم الخميس الموافق 29 يناير 2015.
يشتمل البرنامج على ورشة للغة المصرية القديمة، والتي تهتم بتعليم الأطفال العلامات والرموز المصرية القديمة، وكتابة الأبجديات، وقراءة وكتابة بعض الكلمات البسيطة، مع بعض اللمحات عن الحضارة والمجتمع في الفترات المختلفة من تاريخ مصر القديمة. ويتم استخدام الألعاب والألغاز والأعمال الفنية لجعل الورشة شيقة وممتعة. إهداء خريطة عثمانية نادرة إلى مكتبة الاسكندرية
كما يشتمل البرنامج على ورشة عمل لتعليم اللغة اليونانية القديمة، تهدف إلى تعريف الطلاب أبجدية اللغة اليونانية القديمة وتعليمهم قراءة وكتابة بعض الكلمات اليونانية البسيطة. كما تقدم الورشة بعض المعلومات التاريخية عن فترة الحكم اليوناني في مصر والتي كان لها أثرًا كبيرًا في تاريخ مصر. كما يقوم الطلاب بنشاطات والعاب تعليمية كثيرة خلال الورشة لتطبيق ما تعلموه.
ويتضمن البرنامج أيضًا ورشة عمل خاصة بفن الخط العربي بعنوان “التكوين وتصميم الشعار الفني بالخطوط العربية”، يتم خلالها عرض للاتجاهات المعاصرة سواء في تصميمات الشعارات والتصميمات العربية التي يدخل في تصميمها برامج الجرافيك الحديثة، والاتجاهات الحديثة في فن الخط العربي ومدى تأثير فن الجرافيتي على الخط العربي، وفكرة الكتابة بالضوء. ويقوم الطلاب خلال الورشة بعمل تصميمات خطية مبتكرة مستفيدين من الجانب النظري.
تقام الورش بمركز المؤتمرات، مكتبة الإسكندرية، قاعة (A)، الحجز بأسبقية الحضور.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s