القضاء الاداري .. الاجازة الوجوبية للموظف لاتمنع من ترقيته اذا حل ميعادها

أ ش أ : اكدت محكمة القضاء الاداري بالاسكندرية ان الاجازة الوجوبية التي يحصل عليها الموظف او العامل بقوة القانون لاتمنع من ترقيته اذا استحقها و توافرت فيه باقي شروط الترقية ، وقضت باحقية موظف يعمل بالغرفة التجارية بالاسكندرية في الحصول علي الترقية لدرجة وظيفية اعلي .

اصدر الحكم المستشار حسني السلاموني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت واشرف شهاب ومحمد السقا وسكرتارية طارق عرفة .

كان الموظف قد اقام دعوي اوضح فيها انه فوجئ بعدم حصوله علي ترقيتة لدرجة وظيفية اعلي من التي يشغلها رغم استحقاقه لها بزعم حصوله علي اجازة ، واستنادا لاحد مواد قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978 التي تمنع ترقية الموظف اذا حصل علي اجازة لمدة تزيد عن 4 سنوات .

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها ان المدعي حصل علي اجازة وجوبية اي منحت له بقوة القانون مثل مرافقة زوجته بالخارج ، وبالتالي فان له الحق في الحصول علي ترقيته عند عودته للبلاد وحل ميعاد هذه الترقية وتوافرت فيه باقي شروطها ، وان القول بغير ذلك يعد اهدارا لابسط حقوقه التي حماها وكفلها له الدستور والقانون ، مما يستوجب الزام جهة الادارة بمنحه الترقية للدرجة الوظيفية التي يستحقها .

قضاء

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s