جامعة الإسكندرية تستضيف سفير غينيا لتنمية التعاون العلمي

3

كتب محمد محجوب أبو العلا: : فى إطار تطوير العلاقات بين جامعة الاسكندرية والدول الافريقية استقبـل الدكتور رشدى زهران المكلف بتسيير أعمال جامعة الاسكندرية بعد ظهـر امس الاربعاء السيد سوريبا كامارا سفير جمهورية غينيا بمصر والوفد المرافق له.
و ذلك بهدف تنمية وتعزيز أواصر التعاون العلمى والثقافى والأكاديمى بين جامعة الاسكندرية وجامعات غينيا وبحث الآليات اللازمة لفتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون بين الجانبين .
وأكد الدكتورزهران على حرص جامعة الاسكندرية على توطيد العلاقات مع الجامعات الافريقية من خلال فروع جامعة الاسكندرية بجنوب السودان وتشاد والمنح الدراسية التى تقدمها جامعة الاسكندرية للطلاب الأفارقة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا ، واشار الى امكانية التعاون عن طريق الاستفادة من بث البرامج الدراسية على شبكة بان افريكا لخدمة الدول الافريقية والدراسة بالبرامج الخاصة المتاحة باللغة الفرنسية بكليات الطب والعلوم والزراعة والتجارة والحقوق والاداب والتدريب فى المجالات المختلفة والتعاون فى مجال تبادل الأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك والدوريات العلمية. كما أكد السفير الغينى على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين واشار الى انشاء اول جامعة فى غينيا باسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر واعرب عن رغبته فى اقامة شراكة اكاديمية بين هذه الجامعة وجامعة الاسكندرية من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين كما اعرب عن تطلعه إلى زيادة التعاون المستقبلى بين البلدين فى المجالات العلمية والأكاديمية ذات الاهتمام المشترك مؤكداً على قيمة مصر وريادتها فى القارة الافريقية .
حضر اللقاء الدكتور إبراهيم مخلص عميد كلية الطب والدكتورة نيفين خالد وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث والدكتور يحيى عبد الغنى وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s