ندوة بالشاطبي تؤكد علي اهمية التعليم لتطوير قدرات الشباب خلال المرحلة القادمة

كتبت دعاء عز العرب : اقيمت مساء امس الثلاثاء بقصر ثقافة الشاطبى في الاسكندرية ندوة حول دور الشباب في المرحلة القادمة والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالاشتراك مع جريدة  ” صوت السياسي العربي ” و جريدة ” مصر المحروسة ” . 
واشار عصام حمراوي الامين العام للحركة القومية العربية بالاسكندرية و رئيس مجلس ادارة جريدة الصوت السياسي العربي الي اهمية  اقامة الندوة لمعرفة ماهو الدور الذي يريد ان يقدمه الشباب للبلد الشباب المرحلة الهامة القادمة و طالب الشباب بان يقدمون افكارهم لما فيه النفع علي المجتمع .
كما تحدث الدكتور ياسر سيف الدين محلل سياسي في الشئون المصرية والدولية تمكين الشباب حول دور الشباب في المجتمع لممارسة الحياة السياسيه مطالبا اياهم بان يكون له دورحقيقي وفعال ويكون شباب عنده رؤيه ومشروع لبلده ولابد ان يعرف الشباب كيف يحكم مصر وان يكون لكل محافظه مشروع قومي خاص بها .
وتحدث الدكتور احمد نزيه عضو نقابة الاطباء عن اسهام الشباب في تثقيف نفسه وان يشارك في الحياة السياسية وفي تفعيل القانون وان يكون عنده ارادة قوية وشدد علي ان يكون كل فرد يكون مخلص في مجاله .
وتساءلت في كلمتها نادية محمود حمراوي مسئول المرأة بالحركة القومية العربية عن عزوف الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية و العمل في مؤسسات المجتمع المدني الاخري مثل الجمعيات الخيرية ؟ و تناولت اسباب جذب الشباب و ضرورة ان نكون قدوة لهم  و ضرورة ان ندربهم ونعلمهم القيادة في كل المجالات و انه لابد ان نؤمن بقدرات بالشباب و ضرورة دمجهم في الحياة السياسية و كافة مؤسسات المجتمع المدني من خلال اختيار الكفاءات العلمية وأعطائهم الفرصة للابتكاروالاهتمام بالتعليم .
كما تحدث المتحدث باسم الحركة الصحفي طارق حسين قائلا” انه في ظل ثورة عصر التقدم التكنولوجي و ما اعقب هذا التطور من اثار سياسية و اقتصادية و اجتماعية منها  وجود عدد كبير من البطالة بالاضافة الي ضرورة تطوير نظام التعليم لمواكبة العصر لتأهيل الشباب لسوق العمل الجديد ولابد ان يكتشف الشباب نفسه و يكتشف طاقاته و يعرف ما الذي يستطيع ان يقدمه لنفسه و للمجتمع .
كما روي رأفت الخمساوي رئيس مجلس ادارة جريدة مصر الحروسة  قصة عن تجربة شاب حكم جزيرة و استطاع ان يجعل اهلها يعيشون ازدهار .
واتفق الحاضرون علي ضرورة تمكين الشباب في الفترة القادمة بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل مع ضرورة الاهتمام بالتعليم .

111

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s