“المسيري” يناقش تطوير وتجميل الإسكندرية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال

أ ش أ : اجتمع محافظ الإسكندرية هانى المسيري مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، لمناقشة أهم القضايا والمشكلات التي تهم الشارع السكندري ووضع الحلول اللازمة لتذليل العقبات أمام المشاريع التي من شأنها زيادة التنمية وتوفير فرص العمل للمواطن السكندري.
وقال المسيري – خلال الاجتماع اليوم الخميس – “إن أهم الأهداف لديه هي جعل الإسكندرية أنظف محافظة في الجمهورية، وأن تصبح من أهم المدن الصناعية، وذلك لخلق حياة كريمة للمواطن السكندري والنهوض بالصناعة وعودة هيبة الدولة من خلال القانون، مشيرا إلي وجود مقترح لتفعيل قانون يتيح للمحافظ العديد من الصلاحيات”.
وأضاف أنه سيتم عمل فرق لتوعية المواطنين بأهمية فصل القمامة من المنبع، مطالبا الجميع بطرح مشروعات وحلول لكافة المشكلات التى تواجه المحافظة.
ومن جانبه، أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المهندس مروان السماك دعم الجمعية الكامل للمحافظة لتنمية الاقتصاد وتحسين مناخ الأعمال من خلال دراسات ورفع كفاءة الكوادر البشرية.
وتطرق الاجتماع إلي العديد من المشاريع والمشكلات التى تواجه رجال الأعمال، ومنها مدة استخراج التراخيص والمغالاة في الرسوم بما يؤدى إلى الاتجاه إلى البناء المخالف الذي يؤثر بالسلب على الاستثمار ويضيف أعباء على المرافق، فضلا عن مناقشة كيفية دعم الحكومة لهذا المجال للنهوض بالاستثمار.
كما ناقش الاجتماع مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، وكيفية مشاركة جمعية رجال الأعمال في إنشاء مركز للتدريب المهنى المتطور ومجمع ورش صناعية باعتبار أن هذا المشروع يمثل نموذجا ناجحا للتعاون بين القوات المسلحة والجهات التنفيذية والمجتمع المدني.
واقترحت جمعية رجال الأعمال، بهدف تنمية السياحة فى المحافظة، أن تكون الإسكندرية مدينة للمعارض والمؤتمرات، وأن يتم استغلال قلعة قايتباي كمشروع للصوت والضوء، مطالبين بتغيير اسم مطار “برج العرب” إلي “مطار الإسكندرية الدولي”، وذلك لتعظيم اسم الإسكندرية دوليا، كما تم عرض فكرة تفادى المركزية في الإيرادات من خلال إنشاء شركة من شأنها إعادة ضخ الأموال مرة أخرى لاستثمارها في مشاريع لصالح الإسكندرية.

المسيري

المسيري

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s