علاء الأسواني بندوة عن أدب جابرييل جارثيا ماركيز بالجزويت

كتبت احلام سليمان : يستضيف مركز الجزويت الثقافي الكاتب الدكتور علاء الأسواني في ندوة ادبية وقراءة حول أدب جابرييل جارثيا ماركيز وذلك في السابعة من مساء الخميس المقبل 26 فبراير بمسرح الجراج بمركز الجزويت الثقافي،في كليوباترا شرق المدينة .
ويعد جابرييل جارثيا ماركيز(1927- 2014):أديب وكاتب كولومبي، عاش معظم حياته في المكسيك، وهو من أشهر كتاب الواقعية السحرية، واعُتبرت رواية مئة عام من العزلة واحدة من أهم الأعمال في تاريخ اللغة الإسبانية،
حصل على جائزة نوبل للآداب عام 1982، كتب في الصحافة والمسرح والسيناريو، أشهر رواياته ليس للكولونيل من يراسله 1961، جنازة الأم الكبيرة 1962، مئة عام من العزلة 1967، خريف البطريرك 1975، الحب في زمن الكوليرا 1985، الجنرال في متاهة 1989، وسيرته الذاتية عشت لأروي 2002.
كما يعقب اللقاء فتح باب للحوار وحلقة نقاشية عن موضوع الندوة ومن المقرر أن يحضر عدد كبير من رواد المركز ومحبي علاء الأسواني بالثغر
يذكر أن الدكتور علاء الأسواني أديب وكاتب مصري، يكتب القصة القصيرة والرواية، حصل على البكالوريوس من كلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة عام 1980 وعلى شهادة الماجستير في طب الأسنان من جامعة إلينوي في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، تعلم الأسواني الأدب الإسباني في مدريد. يتحدث الأسواني أربع لغات هي العربية، الإنجليزية، الفرنسية، والإسبانية، أهم أعماله الروائية: أوراق عصام عبد العاطي، عمارة يعقوبيان، شيكاجو، نادي السيارات، وفي القصة القصيرة: الذي أقترب ورأى، جمعية منتظري الزعيم، نيران صديقة، وعدة كُتُب أهمها: لماذا لا يثور المصريون؟، هل نستحق الديمقراطية؟، مصر على دكة الاحتياطي، هل أخطأت الثورة المصرية؟ . 

علاء الاسواني

علاء الاسواني

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s