ايها المحافظ الجديد .. لا تتجاهل مشاكل من جئت لخدمتهم

كتب طارق حسين : لعل المحافظ الجديد للثغر هاني المسيري قد ناله قبل ان ينتهي شهرا علي تنصيبه للمنصب الكثير من الانتقادات حول ما اثير حول حمله و لافراد من اسرته جنسية اجنبية او تدخلات اسرية في مهام منصبه عبر شبكات التواصل الاجتماعي او الاعلام بصفة عامة .

و لعل المنتقدين قد تناسوا ان ابرز مهام اي محافظ هي القيام بحل مشاكل المواطنين لا الدخول في معارك جانبية لا طائل منها .

و بعد مرور قرابة الشهر من توليه منصبه في الاسكندرية لم يشعر كثير من ابناؤها بتغيير ملحوظ رغم النشرات ” الروتينية ” التي تعلن عنها المحافظة .. فلم يواجه هذا المحافظ الجديد مشكلات الاحياء الداخلية و الشعبية منها خاصة .

حيث لم يتصدي المسيري لعودة الاسواق العشوائية و نضرب المثل بسوق محطة مصر التي يسرق فيها التيار الكهربي ” جهارا نهارا ” من اعمدة الانارة .. و كذلك عودة انقطاع التيار الكهربي في احياء المدينة بشكل ملحوظ .. وايضا مشاكل المرور المستمرة من اختناقات مرورية حادة و غياب رجال المرور الذين يندر رؤيتهم في شوارع المدينة الداخلية و خاصة ليلا .. فضلا عن استمرار بلطجة ” سائقي الميكروباص ” و تعمد الكثير منهم ” تقسيم ” المسافات لزيادة الاجرة و لن نتحدث عن منظومة النظافة التي لم تتعافي حتي اللحظة كغيرها من المرافق الحيوية .

و الغريب ان المسيري الي اللحظة لم يعلن – او بمعني ادق – لم يتحرك في استراتيجية واضحة لعمل اصلاح متكامل لمرافق المحافظة يشعر به المواطن السكندري .

كما انه لم يشارك في حوار مجتمعي ” مفتوح ” مع ابناء المحافظة كما فعل سابقه اللواء طارق مهدي الذي كان حريصا علي التواجد في الشارع و اشرافه بشخصه علي مشاكل و مشاريع الثغر رغم الانتقادات التي وجهت اليه قبل مغادرته المنصب  .. او كالمحافظ الاسبق اللواء عبد السلام المحجوب الذي اعاد الي المدينة لقب ” عروس البحر المتوسط ” خلال سنوات قليلة و شعر المواطن بتحركاته منذ اللحظة الاولي لتوليه منصبه و مازال اهل المدينة يذكرونه بكل خير .

و لما سبق طرحه فالمطلوب من المحافظ الجديد ان يقتدي بمن سبقوه ليكون ” لائقا ” بقيادة العاصمة الثانية التي يصبر اهلها قليلا و لكن لا يتحملون كثيرا من شغل منصبا لخدمتهم ان يتجاهلهم . 

المسيري

المسيري

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s