مكتبة الكويت الوطنية تهدي لمكتبة الإسكندرية مجموعة من أبرز مطبوعاتها

كتبت احلام سليمان : قامت الدكتورة كافية رمضان؛ رئيس المجلس الاستشاري لمكتبة الكويت الوطنية، بزيارة إلى مكتبة الإسكندرية، التقت خلالها بالدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية؛ لبحث سبل التعاون المستقبلي بين المكتبتين. وقد قامت أثناء زيارتها بإهداء مطبوعات مكتبة الكويت الوطنية لمكتبة الإسكندرية، كما أهدت مكتبة الإسكندرية مجموعة من أبرز مطبوعاتها لمكتبة الكويت الوطنية. مكتبة الاسكندرية2
يضم الإهداء مجموعة قيمة ومتنوعة من الكتب، منها عدد كبير من الكتب المتعلقة بدولة الكويت وتاريخها؛ من بينها: “أطلس الكويت القومي” و”بلدية الكويت في ٥٠ عامًا” و”الكويت والثقافة” و”الشعر والشعراء في الكويت” و”الكويت والتنمية الثقافية” و”الموانئ الكويتية بين الأمس واليوم” و”تاريخ العملة والنقود في دولة الكويت” و”الكويت وأيام الاحتلال” و”أسواق الكويت القديمة” وغيرها. وتتضمن المجموعة عددًا كبيرًا من الكتب الخاصة بأدب الطفل، بالإضافة إلى عدد من الكتب المتنوعة باللغتين العربية والإنجليزية.
جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تستقبل بشكل دوري إهداءات من الأفراد والمؤسسات والحكومات من داخل وخارج مصر، أبرزها المجموعة المهداة من المعهد الملكي للدراسات الاستوائية في أمستردام (هولندا)؛ والذي جاء بنحو ٤٢٠ ألف كتاب ودورية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s