الريادة للتنمية تعرض لمشروع تشغيل شباب الجزائر في النادي السوري غدا الخميس

APN :  تقيم صباح غدا الخميس جمعية الريادة للتنمية بالاسكندرية ندوة اعلامية بالنادى السورى  حول مشروع تشغيل الشباب القرية المنتجة ( بقرية الجزائر ) .

وقد صرحت رئيس الجمعية عبير سلطان ان المشروع يأتي في اطار بروتوكول التعاون بين الجمعية و الصندوق الاجتماعى للتنمية بصدد هذا المشروع الذى بهدف الى الحد من نسبة البطالة بين الشباب من الجنسين عن طريق تنمية مهاراتهم الانتاجية و الحرفية و ايجاد فرص عمل لهم لايجاد مجتمع منتج ينهض بمستوى المعيشة للمواطنين عن طريق التدريب على . اعمال تتناسب مع الشباب ( الكهرباء – السباكة – النقاشة ) .

و اضافت سلطان ان المشروع يتضمن ايضا  اعمال تتناسب مع الفتيات مثل ( اللحاف الفيبر – الجلباب الشرقى – الكورشيه – المفروشات ) منوهة الي تدريب الشباب من الجنسين على كيفية رفع الوعى البيئى و الصحى و الحفاظ على نظافة البيئة – وثقافة الفرز من المنبع – و مكافحة التدخين و الادمان .

و قالت رئيس الجمعية انه سيتم خلال الندوة عرضا للمشروع – اهدافه – رؤيته – عدد المستفيدين يأتى ذلك فى اطار الخطة القومية لتشغيل الشباب عن طريق تنفيذ مشروعات تنموية تحمل فى حياتها البعد الاجتماعى و الاقتصادى لمشاركة ايجابية لنهضة المجتمعات المحلية . 

حرف صغيرة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s