السبت .. المصريين الأحرار يناقش العلاقات الدولية في ضوء نموذج صدام الحضارات

كتبت احلام سليمان : يناقش مساء السبت القادم الصالون الثقافي لحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية العلاقات الدولية في ضوء صدام الحضارات وفسطاطى الكفر والإيمان .
حيث سيعرض لهذين النموذجين ويناقشهما في ضوء واقع العلاقات الدولية مؤمن سلام الكاتب والباحث في العلوم السياسة ومدير موقع “مصر المدنية” .
يذكر انه في عام 1996 بنى صامويل هنتجتون عالم العلوم السياسية الأمريكي نموذجه لتحليل العلاقات الدولية بعد انهيار الاتحاد صراع الحضاراتالسوفيتي وانتهاء نموذج الحرب الباردة، حيث يقوم نموذجه على أساس الصدام بين الحضارات. إلا أن هنتجتون لم يكن أول من يدعو لتحليل العلاقات الدولية على أساس ديني حضاري فقد سبقه إلى ذلك جماعات الإسلام السياسي التي كانت ولازالت تفسر الأحداث الدولية على أساس ديني يقوم على فكرة فسطاط الإيمان في مقابل فسطاط الكفر، وهو النموذج التحليلي الذي يؤدي إلى أفكار المؤامرة على الإسلام والتحالف الصليبي اليهودي ضد المسلمين.
تقام الندوة بمقر حزب المصريين الأحرار بستانلي بالإسكندرية وسط حضور نخبة من مثقفي ورواد الصالون الثقافي للحزب ومناقشات الحضور حول موضوع الندوة بالاضافة للاجابة علي تساؤلاتهم .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s