المنايرة النوبيين ينشدون أغاني الكنج في مقاهي الإسكندرية

كتب و صور محمد محجوب ابو العلا :أعتاد محبي الفنان محمد منير بالأسكندرية – يطلقون علي أنفسهم المنايرة – تنظيم منتديات غنائية للفنان محمد منير في المقاهي و المنتديات الفنية بالثغر, و أسم ” المنايرة ” هو الأسم الذي يطلقه عشاق و معجبي الفنان النوبي علي أنفسهم. 

ويشير لقب المنايرة إلي ولعهم الشديد بالفنان النوبي محمد منير الذي يمثل تميمة الفن النوبي لديهم , حيث يعتبر كل من محمد فنجري , و محمود تاج , و أحمد أبو كامل , و مؤمن طالوش وهم شباب من النوبة تتراواح أعمارهم ما بين 25-30 من أشهر المنايرة بالأسكندرية و يؤكدون حرصهم الشديد علي تنظيم مثل تلك المنتديات كدليل إعجاب بالفنان منير و رغبة منهم في الحفاظ علي التراث الفني النوبي و وصوله إلي آهالي الإسكندرية.
و يقوم المنايرة بالغناء علي أنغام الدفوف و أصوات منير المعروفة “يويويو… يويويو”  و التي تعني بالنوبية ( امي ) فضلا عن إجادة الغناء باللغة النوبية التي تمثل جاذبية شديدة لدي المستمعين في محاولة فهم معانيها أثناء الغناء.
و يحرص المنايرة علي غناء معظم أعمال منير المعروفة مثل “الليلة يا سمرة”, “الشمندروة” , “حدوتة مصرية” , ” المريلة الكحلي” و غيرها من الأغاني الشهيرة للفنان النوبي الملقب بالكنج.
ويتضح تأثر المنايرة أثناء الغناء بمنير في حركاته و اسلوبة  , حتي اسلوبه في ارتداء الملابس و محاولة الوصول إلي طبقات صوته المميزة ورسم الإبتسامة الشهيرة لمنير يتضح ذلك في أداء كل من “السامبو” و “مودي” و هما من تولي قيادة فريق الغناء حيث أستطاع “مودي” جذب أنظار الحضور بأسلوبه المنيري المميز خصوصا في تحركاته أثناء الغناء و الوصول إلي الطبقات الصوتية لمنير.
كما يحرص المنايرة علي متابعة كل أخبار منير الفنية و مشاهدة كل حفلاته خصوصا الحفلة الأخيرة التي جاءت في ختام المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ,فضلا عن متابعة المهرجانات الغنائية التي يحضرها منير بالإسكندرية حيث يحرص المنايرة علي حضور تلك المهرجانات لمقابلة منير و تبادل الصور الفوتغرافية معه . 

منايرة 1

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s