مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم للسنة التاسعة

APN : ينظم مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية احتفالية العلوم للسنة التاسعة، وذلك يومَي 15 و16 إبريل 2015، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف عصًرا؛ بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية.
وتتبنى هذا العام فكرة “الطبيعة” وعناصرها الأربعة الأساسية؛ الهواء والماء والأرض والنار، وكيفية تأثيرها في كوكبنا. والدعوة مفتوحة للأفراد والمجموعات للمشاركة.
ويشمل الحدث العديد من الأنشطة غير التقليدية مثل ورش العمل والمحاضرات التكميلية والمعارض التفاعلية بالإضافة إلى عرض عجائب العلوم الشيق. وسوف يقوم مركز القبة السماوية العلمي بتوفير عدد من الحافلات مدة الاحتفالية؛ وذلك لتوفير خدمة النقل لطلاب المدارس العامة من مختلف المناطق النائية في الإسكندرية. وبذلك تهدف الاحتفالية إلى ترسيخ أهمية العلوم في المجتمع، بمختلف فئاته العمرية والثقافية والاجتماعية.
سوف تقام منطقة جديدة للألعاب العلمية الممتعة؛ حيث سيمزج المرح بالعلوم من خلال ورشة عمل لرياض الأطفال، (مخصصة للأطفال من سن 4- 6 سنوات).
وسوف تستضيف احتفالية العلوم معرضًا عن النفايات البلاستيكية المستخرجة من مياه البحر، تحت عنوان: “البحر… المحطة الأخيرة؟” ويهدف المعرض إلى زيادة وعي الجمهور باستخدام البلاستيك بطريقة أكثر حذرًا. وسيسلط المعرض الضوء على البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل.
ويبدأ اليوم الأول بالكلمات الافتتاحية للمهندس أيمن السيد، القائم بأعمال مدير مركز القبة السماوية العلمي، والمهندسة هدى الميقاتي، رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، يليه لفيف من الشخصيات العامة الذين يشاركون في نجاح الاحتفالية ويشجعون قيام هذه الفاعليات التي تضيف للمجتمع وتنفع شبابه.

2

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s