وزارة الاثار تقرر تسليم ارض ” كامب شيزار” …… وحفائرها لم تسفر عن كشف اثري هام

أ.ش.أ : قررت وزارة الدولة لشئون الاثار تسليم قطعة ارض بمنطقة ” كامب شيزار ” بوسط الاسكندرية الي حي وسط لاصدار تصاريح ورخص البناء الخاصة بها وذلك بعد اجراء اعمال المسح الاثري التي لم تسفر عن اكتشافات ذات قيمة اثرية .
صرح بذلك مصدر مسئول بمنطقة آثار الاسكندرية لوكالة انباء الشرق الاوسط في اجابته حول الارض الكائنة بشارع ” الزنكلوني ” بجوار فندق مكة بمنطقة كامب شيزار والتي تردد من قبل البعض ان الارض تضم آثار هامة .
واضاف ان المنطقة قد اجرت عمليات المسح الاثري علي بعد مسافات كبيرة في الارض تراوحت مابين 7 و9 امتار ولم تقود تلك الحفائر عن اكتشافات ذات اهمية اثرية ، مشيرا الي ان كل ما تم العثور عليه كتل حجرية غير منتظمة الشكل ، موضحا ” ان تلك الكتل من الممكن ان تكون اجزاء من صخور الم محاجر التي كانت تستخدم قديما ” .
وتابع حديثة قائلا لهذه الاسباب قامت منطقة اثار الاسكندرية برفع تقريرالي الوزارة يوضح ان الارض تخلو من الاكتشافات الاثرية ذات القيمة ” وقامت الاخيرة بدورها بتسليم الارض الي الجهات المختصة من اجل اصدار تصاريح البناء .
تجدر الاشارة الي ان الكثير من الاخبار قد ترددت – علي مدي العامين الماضيين – عن وجود اكثر من ارض بمنطقة ” كامب شيزار ” تجري فيها الاثار اعمال الحفائر لاصدار تصاريح البناء للعقارات الخاصة عثر ببعضها علي شواهد اثرية ذات قيمة والبعض الاخر لم يعثر به علي شىء .

اثار

اثار

وتستمر الاثار في اجراء الحفائر من اجل الكشف عن كل ما تضمه ارض “الاسكندرية ” عاصمة العالم القديم من اكتشافات وكنوز من الممكن ان تقود الي قبر الاسكندر الاكبر كما يتوقع البعض ، خاصة وان الاثريون اكدوا في اكثر من مرة ان الصدفة هي التي ستقود الي العثور علي ذلك الكشف العظيم .
كما ان منطقة ” كامب شيزار ” – كما يشير الاثريون – كانت تسمي بمنطقة الحي الملكي القديم الذي كان يقطنه الاغنياء وعلية القوم في العصور اليونانية الرومانية .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s