رائدة فضاء أمريكية: بدء تنفيذ مبادرة علمية بين مصر وأمريكا لتعليم الشباب

ماري الين

ماري الين

أ ش أ : قالت رائدة الفضاء الأمريكية ماري الين ويبر إنه تم البدء في تنفيذ مبادرة علمية للتعاون بين مصر وأمريكا وتقديم منح دراسية للشباب.
و أكدت ويبر – خلال اللقاء الذي نظمته القنصلية الأمريكية بالإسكندرية اليوم الأثنين بمكتبة الإسكندرية- أنه برنامج كبير وسيتم تنفيذه على نطاق واسع ، حيث يتيح العديد من فرص التعليم.
وشددت – خلال اللقاء الذي شهده القنصل الأمريكي “ستيفين فيكن”- على أن العلم هو السبيل إلي تحقيق المستحيل وما نراه غير ممكن حاليا يمكن أن يتحقق في المستقبل.
وأضافت ويبر أن رحلة الوصول إلى كوكب المريخ ستكون ممكنة خلال ال20 أو 30 عاما المقبلة وأن هناك العديد من التحديات وستتاح الفرصة لكل من ينبغ في العلوم ليشارك في تحقيق ذلك.
وأكدت وجود تعاون دولي من أجل خدمة الإنسانية وتحقيق العديد من الانجازات في الوصول الفضاء ، مشيرة إلى التعاون بين أمريكا وروسيا من أجل القيام بالعديد من الرحلات في خارج كوكب الأرض.
ووجهت رائدة الفضاء كلمتها للشباب مؤكدة أن الفرصة متاحة أمامهم لتحقيق حلمهم والوصول إلى المستحيل من خلال العلم ، مضيفة أنها كانت من أسرة بسيطة وتوفي والدتها ولكن ومخلوقات على تعليمها وذلك ما يمكنها من تحقيق ما وصلت إليه.
و أشارت إلى أنه في الماضي كان هناك صعوبة في سفر النساء إلى الفضاء ولكن بعد ذلك أصبح ممكنا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s