مجلس جامعة الاسكندرية يوافق علي قبول 14 ألف و580 طالب وطالبة العام الجامعي القادم

كتبت احلام سليمان : وافق مجلس جامعة الاسكندرية فى اجتماعه برئاسة الدكتور رشدى زهران المكلف بتسيير أعمال جامعة الاسكندرية على اقتراح قبول 14 ألف و580 طالب وطالبة بكليات جامعة الاسكندرية فى العام الجامعى القادم 2015/2016 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والأدبى والشهادات المعادلة والفنية ، كما وافق المجلس على اقتراح قبـول 565 طالب وطالبة بفرع الجامعة بمطروح .

 وأكد المجلس على سرعة انتهاء جميع الكليات من اعلان جداول الامتحانات للطلاب والتى تبدأ فى 23 مايو مع اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لتهيئة المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات وتجهيز القاعات وتوفير مولدات كهرباء للاستعانة بها فى حالة انقطاع التيار والتأكيد على عدم السماح بسفر القيادات المسئولة والقائمين بالتدريس والبحث فى الجامعة أو حصولهم على أى اجازة خلال فترة اجراء الامتحانات شهرى مايو ويونيو إلا فى حالات الضرورة القصوى وبما لا يخل بحسن سير العمل .

 وقرر المجلس تشكيل لجنة لوضع مقترحات لتسهيل إجراءات التحاق الوافدين بالجامعة وتذليل الصعوبات التى تواجههم .

 واستعرض المجلس البرامج البينية المقترحة لاستحداثها بالجامعة من خلال الملتقى الذى اقامته الجامعة مؤخراً عن البرامج التعيلمية الجديدة واختيار ما يتناسب مع أولويات الجامعة واحتياجاتها تمشياً مع متطلبات المجتمع واحتياجات سوق العمل وعددها عشرة برامج تشمل الطب الرياضى ، والهندسة الطبية ، والبيئة والطاقة ، وإدارة الصناعات ، وهندسة وعلوم البيئة ، والتربية البيئية ، وتكنولوجيا النانو ، وإدارة واقتصاديات البيئة ، والبرنامج الترويحى العلاجى ، وبرنامج اعداد المعلم لذوى الاحتياجات الخاصة .

 ووافق المجلس على قرار مجلس الدراسات العليا والبحوث بتخصيص مبلـغ عشرة ملايين جنيه للصرف منها على ابتعاث وسفر المعيدين والمدرسين المساعدين للخارج للحصول على درجات علمية من الجامعات العالمية المرموقة على أن يتم تشكيل لجنة لوضع معايير المفاضلة بين المتقدمين للحصول على فرص السفر وتبدأ بعدد 100 فرصة للسفر هذا العام مع مراعاه اتاحة فرص السفر لجميع الكليات .

 • كما وافق المجلس على قرار مجلس الدراسات العليا والبحوث بالاعداد للقيام بمبادرة قومية لمكافحة الانتحال العلمى بجميع صوره سواء بالنسبة للأبحاث العلمية أو الرسائل والتوعية بمخاطره .

 ووافق المجلس على تعيين محافظ مطروح ، ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بمطروح ، ووكيل أول وزارة الصحة بالمحافظة ، ورئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى أعضاء من الخارج بمجلس فـرع الجامعـة بمطـروح ( لمدة عامين ) .

 كما أحيط المجلس علماً بانعقاد الملتقى المصرى العربى الأفريقى للتعليم العالى والتعليم االمفتوح والتعليم عن بعد بفرع الجامعة بمطروح فى الفتـرة مــن 13 إلى 15 مايو ويتم خلاله التسويق لبرامج التعليم المفتوح بفرع مطروح ومن بينها برنامج التسويق السياحى .

 ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين جامعة الاسكندرية ( كلية الهندسة ) والجمعية العربية لخبراء ومحترفى السلامة والصحة المهنية ، كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الاسكندرية وجامعة تنجكسيا بالصين .

 ووافق المجلس على ترقية وتعيين 26 عضواً من اعضاء هيئة التدريس بالجامعـة ومنــح 65 درجة دكتوراه ، و 212 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة .

11

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s