انطلاق مهرجان الاسكندرية الإقليمي لمسرح الغرفة بالمكان السبت المقبل

كتبت احلام سليمان : تنطلق مساء السبت المقبل فاعليات مهرجان الاسكندرية الإقليمي لمسرح الغرفة ” في دورته الأولي تحت شعار مسرح برة العلبة بمشاركة فرق ومجموعات من محافظات الاسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية وذلك بالمكان بشارع سعد زغلول محطة الرمل حيث يتم عرض كل عرض مرتين احدهما في السادسة مساءا والاخري من الساعة الثامنة مساء .
كما تقدم عكس عكاس للفنون والمسرح العرض المسرحي أزرق ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية الأول لمسرح الغرفة يوم (الأحد 17 مايو الجاري )  وأزرق هو مشهد مسرحي متكامل يعتمد على الصورة المسرحية التي تتجسد داخل عنبر المشفى الحكومي، يرصُد مُعاناة المريض وذويه، واحتيال الأطباء منزوعي الرحمة، وحيرة طالب العلم الساعي نحو المُستقبل ــ كُل هذا في إطار من العبثية الساخرة، والإسقاطات المُعاصرة.
قُدِم العرض لأول مرة في يونيو 2014، ضمن أمسية مسرحية (ع الضيّق) في تياترو الإسكندرية، كتجربة لتقديم عروض مسرح الغرفة حيث تضيق المساحة، ويتسع المعنى ليشمل أكثر من قضية اجتماعية واحدة.
وتنتهي فعاليات المهرجان بحفل الختام وتوزيع الجوائز “يوم السبت الموافق 23مايو الحالي .
يذكر أن المكان هو مساحة ثقافية تكونت بمبادرة من مؤسسة طُرَاحه فن و مجتمع و مبادرة جوانا للفن و التنمية لإنشاء مساحة ثقافية جديدة في الاسكندرية . 

مسرح الغرفة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s