مكتبة الاسكندرية تطلق موقع الكتروني خاص بمركز الأنشطة الفرانكفونية

APN : أطلق مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، الموقع الإلكتروني الخاص به والذي يعد النافذة الرئيسية لأنشطته المتنوعة، بمناسبة مرور عامين على تأسيس المركز

ويهدف مركز الأنشطة الفرنكوفونية الذي أنشئ في الثالث والعشرين من مايو سنة2013 ليصبح مركزًا للترويج للغة الفرنسية وللثقافة الفرنكوفونية على المستوى القومي والإقليمي، وتأسيس ودعم شبكة فرنكوفونية من الشراكات مع المراكز والمكتبات والمؤسسات الثقافية الرائدة.

ويتكون الموقع الجديد من عدة أقسام، أبرزها القسم الخاص بالأنشطة التي يقوم بها المركز، التي تتصنف بين المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض واللقاءات والدورات التدريبية والاحتفالات والحوارات والزيارات الإرشادية.

أطلق مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، الموقع الإلكتروني الخاص به، بمناسبة مرور عامين على تأسيسه، والذي يعد النافذة الرئيسية لأنشطة المركز المتنوعة.

جديرا بالذكر أن  ذلك يأتي بمناسبة مرور عامين علي تأسيس والذي يعمل علي تغطية الأنشطة الفرانكفونية علي المستوي الإقليمي والدولي

وقالت مكتبة الإسكندرية  في بيان صادر إن مركز الأنشطة الفرنكوفونية الذي أنشئ في الثالث والعشرين من مايو عام 2013، يهدف إلى تأسيس مركز محوري يعمل على تغطية الأنشطة الفرنكوفونية التي تتم على المستوى القومي والإقليمي والدولي

وأضاف البيان أن رسالة المركز تتضمن أن يصبح مركزًا للترويج للغة الفرنسية وللثقافة الفرنكوفونية على المستوى القومي والإقليمي، وتأسيس ودعم شبكة فرنكوفونية من الشراكات مع المراكز والمكتبات والمؤسسات الثقافية الرائدة.

ويتكون الموقع الجديد من عدة أقسام، أبرزها القسم الخاص بالأنشطة التي يقوم بها المركز، التي تتنوع بين المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض واللقاءات والدورات التدريبية والاحتفالات والحوارات والزيارات الإرشادية.

 نظم المركز العديد من الأنشطة التفاعلية خصوصا مع طلبة المدارس والجامعات و تنظيم ورش العمل والمسابقات التي شهدت إقبالا من الجمهور المتحدث باللغة الفرنسية بصفة عامة ومن طلبة المدارس والجامعات بصفة خاصة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s