قائد البحرية الروسية : جسر الصداقة خطوة مهمة في دعم الثقة بين البحرية الروسية والمصرية

موسكو أ ش أ : تبدأ وحدات من القوات البحرية الروسية والمصرية غدا ” الثلاثاء ” المرحلة الرئيسية من التدريب البحري المشترك الذي يعرف باسم “جسر الصداقة 2015” في البحر المتوسط.
وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الإثنين أن قائد القوات البحرية الروسية الأدميرال فيكتور تشيركوف وجه رسالة تحية إلى المشاركين في أول تدريب بحري مشترك بين روسيا ومصر ، قال فيها إن تدريب ” جسر الصداقة 2015 ” يمثل “خطوة عملية مهمة في مجال الجهود المشتركة لتدعيم إجراءات التفاهم والثقة بين القوات البحرية الروسية والمصرية”.
وعبّر قائد القوات البحرية الروسية عن اعتقاده بأن التدريب المشترك سيرسخ “التفاهم بيننا بشأن منع إضعاف الأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط وفي بحار العالم قاطبة” ، وأشار إلى أن وحدات من القوات البحرية الروسية والمصرية ستتدرب على “مواجهة التحديات والمخاطر التي يمكن أن تنشأ في البحر ، بصورة مشتركة”.
وكان قد وصل إلى قاعدة الإسكندرية البحرية عدد من الوحدات البحرية الروسية لمشاركة البحرية المصرية تنفيذ أنشطة وفعاليات التدريب البحري المشترك الذي تبدأ مرحلته الرئيسية ، في الأيام القليلة المقبلة ، في منطقة محددة بالبحر المتوسط.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت ، في وقت سابق ، إن أول تدريب بحري مشترك بين روسيا ومصر يهدف إلى تنفيذ المهام التدريبية المتعلقة بحماية الخطوط الملاحية البحرية ضد مختلف التهديدات ، فيما يرى مراقبون أن الوحدات البحرية الروسية والمصرية ستقوم بتنفيذ مهامها المتعلقة بالتدريب المشترك “جسر الصداقة 2015″، مع الأخذ في الاعتبار الوضع العسكري القائم في سوريا والعراق واليمن وبعض البلدان العربية الأخرى.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s