وزير التموين : تطوير رصيف وصومعة بميناء الاسكندرية بإستثمارات 60 مليون جنيه

وكالات : أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عن إعادة تأهيل وتطوير معدات رصيف وصومعة 84 لتخزين الأقماح بميناء الإسكندرية التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين بإجمالي إستثمارات بلغت 60 مليون جنيه ،وذلك في إطار تطوير الصوامع للحفاظ على الأقماح من الإهدار .
وقال حنفي – في بيان للوزارة اليوم – أن الاستثمارات التي تم إنفاقها تتضمن 20 مليون جنيه خاصة بتطوير معدات الصومعة وتشمل تجهيز خطين كاملين لإستقبال الأقماح والحبوب الواردة من الرصيف وتطوير الروافع والنواقل الجنزيرية والأعمال الكهربائية ولوحات التشغيل والتحكم .
وأضاف أنه تم إنفاق 40 مليون جنيه على تطوير الاعمال المدنية لرصيف 84 والتي تشمل تركيب وتشغيل شفاطات جديدة لزيادة القدرات التفريغية إلى 600 طن في الساعة ، مشيرا إلى أن عمليات التطوير والتحديث ستتيح تفريغ سفينتين في وقت واحد بسعة إجمالية 90 ألف طن من الحبوب .
من جانبه ، أكد محمود عبد الحميد رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين أن صومعة ورصيف 84 لم يتم تطويرها منذ إنشائها عام 1963 وأن هناك خطة يتم تنفيذها حاليا لتطوير وتحديث الصوامع المقامة من سنوات طويلة لزيادة قدرتها التخزينية للحفاظ على الاقماح والحبوب من الاهدار .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s