جامعة الإسكندرية تحتل المركز الثالث على الجامعات المصرية والثانى عشر عربيا

كتبت احلام سليمان : احتلت جامعة الاسكندرية المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في تقييم كيو اس بعد الجامعة الامريكية بالقاهرة  وجامعة القاهرة وذلك في تقييم كيو اس الاول للجامعات في المنطقة العربية لعام 2015 .

وعلى المستوى العربي احتلت جامعة الاسكندرية المركز الثانى عشر بعد الجامعة الامريكية التي احتلت المركز الخامس وجامعة القاهرة التي احتلت المركز التاسع وذلك على مستوى الجامعات العربية.

وصرح  د رشدى زهران رئيس جامعة اﻻسكندرية ان تصنيف كيو اس الذى يقدم مائة جامعة للتصنيف من خمسة عشر دولة عربية مؤهلة لﻻدراج قد اعتمد عدة معايير لتصنيف الجامعات منها السمعة اﻻكاديمية ونسبة اعضاء هيئة التدريس الى الطﻻب وعدد اعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة التحاق الطلبة الدوليين ونسبة حملة الدكتوراة من اعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد اﻻبحاث المشورة الى عدد اعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد اﻻستشهادات باﻻبحاث للمدرسين وتاثير الجامعة على شبكة اﻻنترنيت واكد د. زهران على اهمية هذا التصنيف فى تقييم البرامج والخريجيين حيث تعد معايير التقييم مؤشرات عملية وعلمية لتقييم الجامعات واﻻعتراف ببرامجها وشهاداتها مشيرا الى ضرورة مراجعتها باستمرار لتطوير خطط وسياسات التعليم العالي،

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s