ترميم سجلات الديوان الأميري لدولة الكويت بمتحف مخطوطات مكتبة الإسكندرية

كتبت احلام سليمان : تم التعاون بين مكتبة الإسكندرية، متمثلة في إدارة متحف المخطوطات، والديوان الأميري بدولة الكويت، متمثلاً في مركز الوثائق التاريخية ومكتبات الديوان الأميري برئاسة الشيخة منى الجابر العبد الله الجابرالصباح، منذ ثلاثة أشهر؛ لتنفيذ مشروع ترميم السجلات التاريخية الخاصة بالديوان؛ لما أصابها من تلف ولما لها من قيمة تاريخية لدولة الكويت الشقيقة؛ حيث تُعد هذه خطوة أولية لترميم جميع السجلات الخاصة بالديوان مستقبلاً.

وقد انتهى المتحف من أعمال الترميم والمعالجة الكيميائية الخاصة بالدفعة الأولى من السجلات الخاصة بالديوان الأميري، بعد أن

  استمر العمل بها منذ الثاني من شهر مارس الماضي، وتم تسليمها للديوان في الثامن من يونية الجاري، في حين تسلم المتحف الدفعة الثانية للسجلات التي يصل عدد أوراقها إلى ما يربو على ألفين ورقة  للعمل بها.

 وأثناء زيارة وفد الديوان الأميري للمتحف، قام الوفد بإهداء مجموعة من الإصدارات لمكتبة الإسكندرية، أعدها مركز الوثائق التاريخية ومكتبات الديوان بمناسبة احتفال دولة الكويت باختيار اليونسكو للمغفور له الشيخ عبد الله الجابر الصباح المستشار الخاص لأمير الكويت كشخصية عالمية للعام 2014-2015.

 وهذه الإصدارات هي كتاب “عبد الله الجابر الصباح 1898-1996، وكتاب “الشيخ عبد الله الجابر رائد الثقافة والتعليم”، وكتيبات قصر عبد الله الجابر، والفيلم الوثائقي: “الشيخ عبد الله الجابر – رائد الثقافةوالتعليم”، بالإضافة إلى مجموعة نادرة من الطوابع التذكارية الخاصة بهذه المناسبة التاريخية

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s