“تنظيم الاتصالات” يسلم أول مجموعة نقاط خاصة بالخطة القومية لنشر الانترنت فائق السرعة

القاهرة : صرح المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن الجهاز قام بتسليم أول مجموعة نقاط للمشروع الاسترشادي للخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة بسرعة 20 ميجا/ثانية لخمس جهات في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.
وأوضح العلايلي، في تصريح اليوم /الأحد/، أنه تم تسليم هذه النقاط إلى النيابة العامة، وزارة القوي العاملة والهجرة، وزارة الشباب، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومعهد تكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أن هذا المشروع الاسترشادي يشمل تطبيق اتفاقية ضمان مستوى جودة الخدمة المقدمة SLA بجميع النقاط الخاصة بالمشروع والتي تضمن مستوى جودة الخدمة المقدمة للجهات المستفيدة من المشروع، وتوقيع غرامات مالية في حالة عدم الالتزام بجودة الخدمات المتفق عليها.
وأكد المهندس هشام العلايلي أن الهدف الرئيسي للخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة هو خدمة المواطن المصري، حيث إن رفع كفاءة وتطوير البنية الأساسية للاتصالات سيكون له تأثير مباشر في تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم وتمهيد الطريق للتحول للاقتصاد الرقمي، ما يسهم في زيادة الدخل القومي وتيسير العمل على المواطنين في التعامل مع الجهات الحكومية بكفاءة، ذلك بالإضافة إلى التأثير الإيجابي في زيادة الانتشار والنفاذية لخدمات الإنترنت فائق السرعة في كافة محافظات الجمهورية مما سيؤدي إلى حصول المواطنين على خدمات الإنترنت بجودة أفضل وبأسعار مناسبة.
ويتم تنفيذ المشروع الاسترشادي للخطة القومية لنشر الانترنت فائق السرعة بتمويل من صندوق الخدمة الشاملة الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث تتكون المرحلة الاسترشادية منه من 1600 نقطة بـ11 جهة حكومية موزعة على كافة أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في أكتوبر 2016.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s