جامعة الإسكندرية تضع الآليات المناسبة لمشاركة طلابها في مشروع محو الأمية

أش أ : اعتمد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة ما توصلت إليه لجنة محو الأمية التي شكلها المجلس شهر مايو الماضي لوضع الآليات المناسبة لمشاركة طلاب الجامعة في مشروع محو الأمية وتضمنت التعاون بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار.
وأشار المجلس – في اجتماعه برئاسة الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة – إلى أن الجامعة تقوم بتنظيم دورات تدريبية للطلاب بكلية التربية لتدريبهم على تعليم الكبار وحثهم على القيام بدورهم في محو أمية خمسة على الأقل خلال مدة تتراوح من 3 شهور إلى 6 شهور ومنحهم شهادة بذلك.
وأضاف أن “الهيئة العامة لتعليم الكبار توفر المناهج والكتب ومستلزمات العملية التعليمية اللازمة بما يضمن جودتها وإجراء الامتحانات وفقا للقواعد والإجراءات التي تحددها الهيئة في هذا الشأن، ويشترك الطرفان في تقييم نتائج هذا المشروع ومتابعته بصورة مستمرة في شكل تقارير شهرية من الطرفين لمتابعة سير خطوات العمل وتحديد المشكلات التي تعترضه وإيجاد الحلول المناسبة لها حتى يتم تحقيق الهدف المطلوب”.

في سياق متصل، اعتمد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأسكندرية أنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمعهد العالي للصحة العامة.
وأوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور صديق عبد السلام أن الخطة تتضمن عددا من الخدمات والأنشطة المجتمعية وتفعيلها للعام الجامعي الحالي، ومشاركة الأطراف المجتمعية في الأنشطة وتسجيل المشاركات الموجودة، وقياس مستوى رضا الأطراف المجتمعية نحو الخدمات المقدمة، وخطة تنمية الموارد الذاتية وتفعيلها.

من ناحية أخري، وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية على تجديد عقد مشروع البحث المقدم من الدكتور سمير نصر الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بعنوان “القيام بأعمال الرصد البيئي للمياه الساحلية بالبحر المتوسط (السلوم ـ مطروح) والممول من جهاز شئون البيئة من خلال الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والدانماركية.
كما اعتمد المجلس الاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة في أعمال التصميمات الخاصة بتطوير وتجميل ميادين محافظة البحيرة وهم الدكتور عبد الرازق السيد، والدكتور محمد حسن كشك، والدكتور نرمين سعد فتح الله على أن يتم البدء في التنفيذ وفقا لخطة المحافظة في التطوير.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s