الأهلي يفوز على الزمالك 2-صفر بقمة الكرة المصرية ويؤجل تتويجه بالدوري الممتاز

أ ش أ : حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا مستحقا على الزمالك غريمه التقليدي بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت بينهما مساء امس”الثلاثاء” باستاد برج العرب بالإسكندرية في قمة كرة القدم المصرية رقم 110 المؤجلة من الأسبوع الـ 37 لبطولة الدوري الممتاز .
سجل هدفي النادي الأهلي اللاعب مؤمن زكريا فى الدقيقتين 33 من الشوط الأول و33 من الشوط الثاني من تسديدتين رائعتين .
بهذه النتيجة أجل النادي الأهلي تتويج الزمالك بالدوري قبل مباراتين من النهاية ، حيث توقف رصيد الزمالك عند 84 نقطة في الصدارة وبفارق 6 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 78 نقطة ، ويكفي الزمالك التعادل أو الفوز في مباراة واحدة لإحراز لقب الدوري رقم 12 في تاريخه.

سيطر لاعبو النادي الأهلي على مجريات الشوط الأول بالاستحواذ على الكرة في منطقة وسط الملعب واعتمدوا على التمريرات القصيرة والكرات العرضية الأرضية.
وشهدت الدقيقة 13 أول محاولة لفريق الزمالك عندما سدد أحمد عيد عبد الملك كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها شريف إكرامي ، وبعدها بخمس دقائق مرر عبد الله السعيد كرة أرضية من على الجهة اليسرى وصلت لمؤمن زكريا الذي ثبت على الكرة وصوب بجوار القائم مهدرا فرصة كبيرة .
وفي الدقيقة 32 نجح الأهلي في التقدم بعد أن وصلت الكرة لمؤمن زكريا مرتدة من تداخل بين دفاع الزمالك وعبد الله السعيد، ليسدد زكريا من على حدود المنطقة في المقص الأيسر للحارس الشناوي ، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي 1 / صفر .
وفي الشوط الثاني ، تغير أداء فريق الزمالك دون أدنى خطورة على مرمى الأهلي ، ولعب رمضان صبحي بدلا من عبد الله السعيد ليعتمد على المهارة في إنهاك لاعبي الزمالك وخلق الفرص على مرمى المنافس ، وبعدها لعب عمرو جمال بدلا من عماد متعب .
وفي الدقيقة 33 حصل زكريا على ركلة حرة مباشرة انبرى لها وحولها في الزاوية اليمنى للحارس الشناوي معززا تقدم الأهلي ، ثم سيطر لاعبو الأهلي بشكل تام على اللقاء بعد الهدف رغم تغييرات المدرب فيريرا بنزول أوباما وعبد الله سيسيه وطارق حامد ، وبعدها خرج حازم إمام مطرودا للتعدي على رمضان صبحي بدون كرة فى الوقت الضائع لتنتهى المباراة بفوز مستحق للأهلي 2 / صفر .

الاهلي و الزمالك في برج العرب

الاهلي و الزمالك في برج العرب

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s