وزير النقل فى ميناء الاسكندرية لمتابعة عمليات انتشال السفن الغارقة

APN : قام امس المهندس هاني ضاحي وزير النقل بتفقد عمليات انتشال السفن الغارقة بميناء الاسكندرية حيث رافقه خلال الجولة اللواء عبد القادر درويش رئيس هية ميناء الاسكندرية و صرح وزير النقل انه يتم التنسيق مع جميع الاجهزة لانجاز المهمة خلال عام كما وجه بذلك السيد رئيس الجمهورية مضيفا ان عدد السفن الغارقة بميناء الاسكندرية يبلغ 20 سفينة مرت علي بعضها عشرات السنين وتختلف مواقف هذه السفن فمنها سفن معروف ملاكها ، ومنها سفن محجوز عليها وعليها خلاف قانوني وهذه السفن هي : ( الكويت ، ايجيسكو فورشن ، أبوالحسن ؛ العماري ؛ سالم 4 ، البرطوم السويدي ، لوط المنتشلات ، الادريسي ، سالم 2 ، دايموند ، عزام اتش ، البيروني ‘ كابتن فؤاد ، الملك خالد ، … هذا بالإضافة الي 6 سفن . .

وأضاف الوزير أن حالة كل سفينة تختلف عن الأخري فيوجد سفن غارقة تحت خط المياه ، وسفن أخري جزء منها تحت خط المياه والجزء الآخر فوق سطح المياه ، ويوجد سفن فوق سطح المياه لكنها غارقة أو شاحطه .

واكد م/ ضاحى أن هيئة ميناء الاسكندرية بدات في انتشال 7 سفن اعتبارا من 1/7/2015 وهذه السفن معروف ملاكها وليس عليها خلاف قانوني ، وقد اتخذت الهيئة العامة لميناء الاسكندرية كافة الإجراءات لتجهيز باقي السفن للتخريد مع الحفاظ علي حقوق كل الأطراف وذلك بالتنسيق مع القوات البحرية وتم التاكيد علي ملاك السفن بسرعة انتشال السفن وفي حال عدم التزام بالأعمال والمواعيد المحددة سيتم تكليف إحدي الشركات بالتفيذ علي نفقة المالك . ليتم الانتهاء خلال عام كما وجه بذلك السيد رئيس الجمهورية .

واوضح وزير النقل ان التخلص من هذه السفن يرفع معدل الإستيعاب للسفن القادمة ويوفير الغاطس لها بالأرصفة والمخطاف الداخلي مشيرا ان هناك أسباب لتوقف هذه السفن وعدم تخريدها قبل توجيه السيد رئيس الجمهورية هي : الحجز الإداري عليها من قبل مصلحة الضرائب ، المنع من السفر بقرار أو حكم قضائي ، عدم تحريك ساكن من أصحابها نحو التعويم أو إزالة باقي حطامها .

واضاف الوزير أنه بعد توجيه الرئيس السيسي بالتخلص من هذه السفن طبقا للإجراءات القانونية اتخذنا 27 إجراء لنبدأ الانتشال وذلك تجنبا للوقوع في أي مخالفة قانونية .

1

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s