عروض موسيقية وفنية متنوعة خلال فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الاسكندرية هذا الاسبوع

أ ش أ : يقدم مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية خلال هذا الاسبوع عروضا موسيقية متنوعة من موسيقى شرقية أصيلة وموسيقى مستقلة والجاز والموسيقى الاوركسترالية ، وتفتتح بتقديم فريق “سيتي باند” وهى فرقة شابة تنقل مشاكل الشارع المصري والعربي ومشاكل الشباب بشكل ساخر ، حفلا غدا ” الاثنين ” .
ويقدم فريق “المصريين” حفلا بعد غد “الثلاثاء ” ، ويحيى الفنان الشاب محمد محسن حفلا غنائيا يوم ” الأربعاء ” ، حيث يقدم مجموعة من روائع الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبد الوهاب وغيرهم.
وأوضح بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية أن فريق “زاجل” سيقدم يوم ” الخميس ” القادم مجموعة من أعمال التراث الغنائي العربي ومنها الموشحات الأندلسية وتراث الأخوين رحباني في توزيع يعتمد علي تحقيق الهارموني في أداء الكورال باعتماد رئيسي علي الصوت البشري بمصاحبة آلات موسيقية محدودة.
وفي نهاية فاعليات الأسبوع الأول من مهرجان الصيف ، يحي فريق “أيامنا الحلوة” حفلا غنائيا يوم “الجمعة” القادم ، يقدم فيه الأغاني المصرية بداية من التراث حتى الوقت الحاضر.
وفى العروض المسرحية والسينمائية ، تقدم فرقة “صوت الشرق للفنون” العرض المسرحي “الأيام السبعة” وذلك يوم الخميس القادم في المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية ، والذى يناقش آثار الاستعمار الغربي للمجتمعات العربية الشرقية من خلال قصه ساخرة في إطار من الكوميديا السوداء ، كما تعرض مجموعة من الأفلام الروائية من بولندا من إنتاج عام 2012 وإصدار مؤسسة السينما بكراكوف في قاعة المحاضرات ، يوم الجمعة القادم .
يذكر أن مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر بدأت فعالياته يوم 30 يوليو الماضي وتستمر حتي 4 سبتمبر القادم .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s